hit counter script
شريط الأحداث

مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم الاربعاء بتاريخ 9-1-2013

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٣ - 18:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مقررات جـلسة مجـلس الوزراء التـي عقدت يـوم الاربعاء بتاريخ 9-1-2013

- الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى اضافة فقرة الى نص المادة 16 من المرسوم الاشتراعي رقم 144 تاريخ 13/6/1959 ( قانون ضريبة الدخل) وفقا لرأي وزارة المالية .

- الموافقة على :
1- تكليف وزير المالية بالتنسيق مع وزيري الاتصالات والداخلية والبلديات اعداد مشروع مرسوم يحدد الية توزيع عائدات البلديات من شبكة الهاتف الخلوي على قاعدة احتساب ما نسبته 80% منها على اساس المسجلين في البلدية و 20% على اساس السكان فيها وعلى ان تخصص هذه المبالغ من قبل البلديات للمشاريع التنموية .
2- تكليف لجنة وزارية لاعداد تقرير عن عقود النفايات في المناطق اللبنانية وعرض دفتر شروط المناقصة على مجلس الوزراء .

- الموافقة على عرض وزارة المالية موضوع تسديد الديون المترتبة عن الاستملاكات وديون المتعهدين .

- الموافقة على طلب وزارة الصحة العامة نقل اعتماد بقيمة /26,200,000,000/ل.ل. من احتياطي الموازنة العامة الى موازنتها– مديرية الصحة العامة لعام 2013 على أساس القاعدة الاثنتي عشرية لتأمين لوازم متخصصة.


- الموافقة على طلب وزارة الزراعة تامين لوازم واشغال وخدمات من احتياجات الوزارة بطريقة الاتفاق بالتراضي للعام 2013 وذلك بعد استقصاء اسعار .

- الموافقة على عرض وزير الإقتصاد والتجارة موضوع تأمين الإعتمادات المالية اللازمة لتغطية مساهمة لبنان في الصندوق الخاص من أجل توفير الموارد المالية اللازمة لتمويل ودعم مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية من احتياطي الموازنة العامة لعام 2013

- تكليف وزيري الخارجية والمغتربين والمالية وضع الية لصرف نفقات الوفود المكلفة الانتقال الى الخارج خلال الاعوام السابقة والبالغة قيمتها /13,846,788,000/ل.ل والتباحث مع شركات الطيران بشأن قيم مستحقاتها.

- الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين عقد اتفاق بالتراضي لإجراء تلزيم لتنفيذ مشروع تحويل صفحات البيانات في جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة المكتوبة بخط اليد إلى صفحات توضع عليها لاصقات مطبوعة عليها البيانات آلياً بالطرق الحديثة مع إمكانية قراءة هذه الصفحات الكترونياً ونقل المبلغ اللازم من احتياطي الموازنة العامة لعام 2013

- الموافقة على الطلب الى ادارة الجمارك عدم استيفاء الضرائب والرسوم بما فيها رسوم التخزين المفروضة على أغطية فتحات المجارير وقضبان حديد محزز بسبب اعفائها بموجب الاتفاقيات المعقودة مع حكومة جمهورية المانيا الاتحادية, على ان يعرض مشروع المرسوم المتعلق بالموضوع لاحقا على سبيل التسوية بعد صدور قانون منح الحكومة حق التشريع في الحقل الجمركي.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعيين أستاذ مساعد في ملاك الجامعة اللبنانية التعليمي– كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

- الموافقة على طلب ادارة التفتيش المركزي تجديد عقدي اتفاق مع مبرمج و فني صيانة لغاية 31/12/2013

- الموافقة على طلب وزارة المالية الموافقة على مشروع إتفاقية قرض بين الدولة اللبنانية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير متعلقة بمشروع دعم الإبتكار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وتفويض وزير المالية التوقيع عليها على ان تتولى وزارة المالية الرقابة ويقوم مصرف لبنان بفتح الحساب .

- الموافقة على عرض وزارة الخارجية والمغتربين مشروع اتفاق بين حكومة الجمهورية اللبنانية والإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بشأن الوضع القانوني للإتحاد الدولي في لبنان.

- الموافقة على طلب وزارة الصناعة بشأن مشاريع إتفاقيات تعاون صناعي مع كل من كوريا الجنوبية , نيجيريا الإتحادية وتونس .

- الموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية إطلاق مشروع تعزيز القدرة للتنمية الاجتماعية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP).

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى ما يلـــي:
1- إلغاء المرسوم رقم 2142 تاريخ 14/1/2000 المتعلق بإنشاء قسم علوم اللغة والتواصل في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية.
2- إنشاء مركز يعرف بإسم" مركز علوم اللغة والتواصل" في الكلية المذكورة.

- تكليف وزير المالية بالتنسيق مع وزير الزراعة وضع الية لتسويق زيت الزيتون اللبناني.


- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى اعطاء صفة الالزام القانوني لمواصفات قياسية وطنية متعلقة بقطاع اللوازم والإدوات الطبية على ان يعرض على وزير الصحة العامة .

- الموافقة على عرض وزارة الإعلام موضوع الترخيص لشركة "إذاعة لوفانت ميديا هاب ش0م0ل0 " بمؤسسة اذاعية / فئة ثانية0

- الموافقـة على طلب وزارة الاشغـال العـامة والنقـل تسهيـل عمــل البـاخرة CAROLYN"" العاملة لدى الامم المتحدة وعلى إعفائها من بعض الرسوم بناء على طلب قوة الامم المتحدة في لبنان UNIFIL)).

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إستبدال ممثل الفرع في لبنان للجمعية الأجنبية المسماة " المعهد الديمقراطي الوطني للعلاقات الدولية "- NDI)) "National Democratic Institute" – مركزه : بيروت .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى الترخيص للشركة العقارية العمومية ش.م.ل. بتملك حقوق عينية عقارية في منطقة المصيطبة العقارية – محافظة بيروت.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تصديق والغاء تخطيط طريق في منطقة بعبدا العقارية (نطاق بلدية الحازمية) قضاء بعبدا – محافظة جبل لبنان.

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.
 

- الموافقة على التدابير التالية:
1- الطلب الى الوزراء المختصين الايعاز الى الأجهزة العسكرية والأمنية والإدارات والمؤسسات العامة المعنية والبلديات كافة رفع حالة التأهب لانقاذ المواطنين نتيجة العاصفة التي تضرب لبنان منذ يوم الاثنين 7/1/2013
2- تكليف الجيش التنسيق مع الهيئة العليا للإغاثة لاجراء مسح للاضرار الناتجة عن العاصفة التي ضربت مختلف المناطق اللبنانية منذ يوم الاثنين 7/1/2013 تمهيداً للتعويض على المواطنين المتضررين، سواء بالارواح ام بالممتلكات.
3- اعطاء الهيئة العليا للإغاثة سلفة خزينة قدرها/3/ مليار ليرة لبنانية للتعويض عن الاضرار الآنفة الذكر. 

  • شارك الخبر