hit counter script

مقررات جلسة مجلس الوزراء ليوم الاربعاء 12 كانون الاول 2012

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٢ - 14:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

عقد مجلس الوزراء جلسته العادية، في العاشرة قبل ظهر اليوم في القصر الجمهوري، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وفي غياب كل من الوزراء: وائل ابو فاعور، وليد الداعوق وغازي العريضي بداعي السفر، وفايز غصن.
 
وبعد الاجتماع أوضح الوزير سليم جريصاتي "أن كلام رئيس الجمهورية اقتصر على استمرار استتباب الامن في طرابلس نتيجة التدابير الامنية والميدانية الاخيرة التي ينفذها الجيش في المحاور التي شهدت أحداث عنف، عاقدا الامل على تحصين أجواء الهدوء السائدة.
ثم انتقل مجلس الوزراء الى درس جدول الاعمال المتضمن شؤونا مالية ووظيفية وعقارية، فضلا عن أمور متفرقة ومشاريع اتفاقات، واتخذ القرارات اللازمة في شأنها، ولا سيما:
 
1- الموافقة على مشروع قانون يرمي الى إعفاء المعوقين من رسوم جوازات السفر الشخصية العائدة اليهم ورسوم سمة الدخول والاقامة وتجديد اقامة وإجازة عمل وتجديد إجازة عمل والموافقة المسبقة وشهادات الايداع اللازمة عند استقدام واستخدام العاملين في الخدمة المنزلية لدى المعوقين او ذويهم في حال مشاركتهم السكن.
 
2- الموافقة على طلب وزارة الشباب والرياضة البدء بعملية تأهيل ملعب طرابلس وتكليف مجلس الانماء والاعمار تمويل الاعمال الترميمية وتنفيذها.
 
3- عدم الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى وضع مديرية الدفاع المدني تحت سلطة وزير البيئة.
 
4- الموافقة على مشروع مرسوم بتعديل نظام التعويضات العائلية والمساعدات للموظفين والموظفات وجميع المتقاعدين في الادارات العامة بدوام كامل والجامعة اللبنانية والمتعاقدين والمتعاملين بدوام كامل مع وزارة الاعلام.
 
5- عدم الموافقة على الطلبات المتعلقة بالمعلومات عن محتويات الداتا Data Session والمعلومات كافة المتوافرة عن المشتركين في بعض الخدمات، وتكليف وزيري الداخلية والاتصالات متابعة هذا الامر وحصر تزويد الاجهزة الامنية المعلومات التي قد تحتاج اليها بالارقام المشبوهة وفقا للاصول المرعية.
 
6- إقرار الاستراتيجية الوطنية لوقاية وحماية الاطفال من جميع اشكال العنف وسوء المعاملة والاهمال.
 
7- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار التفويض الى رئيسه توقيع اتفاقيتي الاستصناع والوكالة العائدتين لمشروع تطوير البنية التحتية في مدينة صيدا.
 
وتحدد موعد الجلسة المقبلة الاربعاء المقبل عند الساعة العاشرة صباحا في السرايا الحكومية".
 
حوار
وسئل جريصاتي: هل تطرقتم الى موضوع سلسلة الرتب والرواتب؟
أجاب: "قلت في الجلسة السابقة عند تلاوتي البيان، ان موضوع سلسلة الرتب والرواتب هو المادة الدائمة على طاولة مجلس الوزراء، وهو لا يزال في انتظار ملاحظات المجلس الاعلى للتنظيم المدني على ايضاحات دولة رئيس الحكومة في موضوع زيادة عامل الاستثمار".
 
سئل: هل بحثتم في مسألة مذكرات التوقيف السورية؟
أجاب: "لم نبحث فيها".
 
سئل: إذا قال فرع المعلومات ان هناك مئة ألف مشبوه، هل تعطون مضمون الداتا للمئة ألف رقم؟
أجاب: "قلنا وفق الاصول المرعية، والاصول المرعية لا تلحظ شمولية في إعطاء المعلومات".
 
سئل: إن الوزير غازي العريضي يغيب للمرة الثانية عن الجلسة، وقيل إنه معترض على عدم أخذ رأيه في الامور التي تتصل بوزارته بشأن تمويل السلسلة؟.
أجاب: "لا معلومات بهذا الخصوص، وداعي الغياب اليوم هو السفر".
 
وكان سليمان عرض قبيل الجلسة مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الاوضاع العامة والتطورات.
 
عائلة اللواء الشهيد الحاج
واستقبل سليمان عائلة اللواء الركن الشهيد فرنسوا الحاج وسلمها وسام الارز الوطني من رتبة ضابط أكبر، منحه للواء الشهيد في الذكرى الخامسة لاستشهاده، تقديرا لعطاءاته. 
  • شارك الخبر