2018 | 00:31 أيلول 21 الجمعة
الخارجية الأميركية: سنحمل النظام الإيراني المسؤولية عن أي هجمات على منشآتنا في العراق | وصول رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى دارة النائب زياد حواط الذي يقيم عشاء على شرف شخصيات سياسية ورسمية | الخارجية الأميركية: على السلطة الفلسطينية وقف توفير الأموال لعائلات الإرهابيين والأسرى | الأعضاء الأوروبيون في مجلس الأمن: نرفض الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في الخان الأحمر | البيت الأبيض: ترامب سيعقد لقاءات ثنائية مع قادة مصر وإسرائيل وكوريا الجنوبية واليابان وفرنسا وبريطانيا على هامش اجتماعات الأمم المتحدة | وسائل اعلام إسرائيلية: السيد نصر الله تحدث بشكل واضح وبسيط وحماسي وفق أسلوبه عن ما يجب علينا جميعا ان نعرفه | وسائل اعلام إسرائيلية: بالرغم من الهجمات الإسرائيلية الدقيقة لاتزال الصواريخ تتسرب الى داخل لبنان | "الوكالة الوطنية": طائرات إسرائيلية ألقت قنابل مضيئة فوق البحر جنوب مدينة صور | "الاناضول": مجلس الأمن القومي التركي يؤكد أهمية الاتفاق المبرم مع روسيا المتعلق بوقف الهجمات على "منطقة خفض التوتر" بإدلب السورية | واشنطن تضيف 33 مسؤولا عسكريا روسيا إلى قائمة العقوبات وتفرض عقوبات على هيئة عسكرية صينية لشرائها مقاتلات سوخوي روسية ومنظومة الدفاع إس 400 | كهرباء لبنان تطالب الرئيس عون بالتدخل لتأمين اعتمادات لشراء المزيد من الفيول والغاز أويل لتغطية النقص حتى آخر السنة جراء ارتفاع أسعار النفط | غوتيريس: من الضروري للغاية تفادي أي حرب بين حزب الله وإسرائيل وإن حصلت هذه الحرب ستكون أكثر دمارا بكثير من السابقة |

مقررات جلسة مجلس الوزراء ليوم الاربعاء 12 كانون الاول 2012

التقارير - الأربعاء 12 كانون الأول 2012 - 14:59 -

 

عقد مجلس الوزراء جلسته العادية، في العاشرة قبل ظهر اليوم في القصر الجمهوري، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وفي غياب كل من الوزراء: وائل ابو فاعور، وليد الداعوق وغازي العريضي بداعي السفر، وفايز غصن.
 
وبعد الاجتماع أوضح الوزير سليم جريصاتي "أن كلام رئيس الجمهورية اقتصر على استمرار استتباب الامن في طرابلس نتيجة التدابير الامنية والميدانية الاخيرة التي ينفذها الجيش في المحاور التي شهدت أحداث عنف، عاقدا الامل على تحصين أجواء الهدوء السائدة.
ثم انتقل مجلس الوزراء الى درس جدول الاعمال المتضمن شؤونا مالية ووظيفية وعقارية، فضلا عن أمور متفرقة ومشاريع اتفاقات، واتخذ القرارات اللازمة في شأنها، ولا سيما:
 
1- الموافقة على مشروع قانون يرمي الى إعفاء المعوقين من رسوم جوازات السفر الشخصية العائدة اليهم ورسوم سمة الدخول والاقامة وتجديد اقامة وإجازة عمل وتجديد إجازة عمل والموافقة المسبقة وشهادات الايداع اللازمة عند استقدام واستخدام العاملين في الخدمة المنزلية لدى المعوقين او ذويهم في حال مشاركتهم السكن.
 
2- الموافقة على طلب وزارة الشباب والرياضة البدء بعملية تأهيل ملعب طرابلس وتكليف مجلس الانماء والاعمار تمويل الاعمال الترميمية وتنفيذها.
 
3- عدم الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى وضع مديرية الدفاع المدني تحت سلطة وزير البيئة.
 
4- الموافقة على مشروع مرسوم بتعديل نظام التعويضات العائلية والمساعدات للموظفين والموظفات وجميع المتقاعدين في الادارات العامة بدوام كامل والجامعة اللبنانية والمتعاقدين والمتعاملين بدوام كامل مع وزارة الاعلام.
 
5- عدم الموافقة على الطلبات المتعلقة بالمعلومات عن محتويات الداتا Data Session والمعلومات كافة المتوافرة عن المشتركين في بعض الخدمات، وتكليف وزيري الداخلية والاتصالات متابعة هذا الامر وحصر تزويد الاجهزة الامنية المعلومات التي قد تحتاج اليها بالارقام المشبوهة وفقا للاصول المرعية.
 
6- إقرار الاستراتيجية الوطنية لوقاية وحماية الاطفال من جميع اشكال العنف وسوء المعاملة والاهمال.
 
7- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار التفويض الى رئيسه توقيع اتفاقيتي الاستصناع والوكالة العائدتين لمشروع تطوير البنية التحتية في مدينة صيدا.
 
وتحدد موعد الجلسة المقبلة الاربعاء المقبل عند الساعة العاشرة صباحا في السرايا الحكومية".
 
حوار
وسئل جريصاتي: هل تطرقتم الى موضوع سلسلة الرتب والرواتب؟
أجاب: "قلت في الجلسة السابقة عند تلاوتي البيان، ان موضوع سلسلة الرتب والرواتب هو المادة الدائمة على طاولة مجلس الوزراء، وهو لا يزال في انتظار ملاحظات المجلس الاعلى للتنظيم المدني على ايضاحات دولة رئيس الحكومة في موضوع زيادة عامل الاستثمار".
 
سئل: هل بحثتم في مسألة مذكرات التوقيف السورية؟
أجاب: "لم نبحث فيها".
 
سئل: إذا قال فرع المعلومات ان هناك مئة ألف مشبوه، هل تعطون مضمون الداتا للمئة ألف رقم؟
أجاب: "قلنا وفق الاصول المرعية، والاصول المرعية لا تلحظ شمولية في إعطاء المعلومات".
 
سئل: إن الوزير غازي العريضي يغيب للمرة الثانية عن الجلسة، وقيل إنه معترض على عدم أخذ رأيه في الامور التي تتصل بوزارته بشأن تمويل السلسلة؟.
أجاب: "لا معلومات بهذا الخصوص، وداعي الغياب اليوم هو السفر".
 
وكان سليمان عرض قبيل الجلسة مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الاوضاع العامة والتطورات.
 
عائلة اللواء الشهيد الحاج
واستقبل سليمان عائلة اللواء الركن الشهيد فرنسوا الحاج وسلمها وسام الارز الوطني من رتبة ضابط أكبر، منحه للواء الشهيد في الذكرى الخامسة لاستشهاده، تقديرا لعطاءاته.