2018 | 20:12 شباط 18 الأحد
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

كلمة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في افتتاح مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك

التقارير - الخميس 06 كانون الأول 2012 - 09:46 -

افتتح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في بكركي في خلوة تستمر 3 أيام، وألقى كلمة أعرب في مستهلها عن الأسف لغياب 6 مطارنة انتقلوا الى بيت الاب، مرحبا بالأعضاء الخمسة الجدد وهم المطارنة: ميشال عون، خير الله، بولس روحانا، مارون العمار وجوزيف معوض".

وتمنى أن "تساعد التوصيات في اتخاذ القرارات في موضوع الكنيسة، متوجها إلى ابناء الكنيسة "في ما هم يعانون من الازمة السياسية التي تعمقت فيها الهوة بين الافرقاء وكذلك في ظل الازمة الاقتصادية الاجتماعية الخانقة التي تنذر بأشد المخاطر "، مذكرا إياهم ب "الارشاد الرسولي: الشركة هي اول الشراكات، فحين تنادي في المسيح تصبح الكنيسة اكثر ما هي عليه في جوهر دعوتها الشركة والشهادة للمسيح وجهان لحقيقة واحدة".

وطلب من الأساقفة أن "يعززوا حركة الشهادة والخدمة في أبرشياتهم ويحملوا هم المؤمنين في أي حال اجتماعية أو روحية كانت"، داعيا المكرسين أن يعملوا ب"الشركة والمحبة في كنائسهم،. والعلمانيين أن يترجموا بالأفعال أعمال الانجيل والكنيسة".