hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

سان فرنسيسكو ... "مدينة العراة"؟

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٢ - 08:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يبحث المجلس البلدي في سان فرنسيسكو في مشروع قانون يهدف الى منع العراة من التنزه في شوارع المدينة، مما يثير معارضة محبي التعري الذين يجدون في ذلك انتهاكا لحرية التعبير.
ويعرض النص المقترح الديموقراطي سكوت فيينير المستشار البلدي في حي كاسترو الشهير للمثليين جنسياً في سان فرنسيسكو وجنة العراة الذين يطلق عليهم محليا اسم "نايكد غايز" (الشباب العراة).
وينص مشروع القانون على حظر ابراز المؤخرة او الاعضاء التناسلية في الاماكن العامة لمن هم فوق سن الخامسة والا واجهوا غرامة تراوح بين مئة دولار للمخالفة الاولى وصولا الى 500 دولار للذين يكررون فعلتهم هذه.
وفي المقابل، بدأ المدافعون عن التنزه من دون ثياب اجراء قضائيا في محاولة لتعطيل النص البلدي باسم الدفاع عن حرية التعبير وتجمعوا الاسبوع الماضي امام مقر البلدية في سان فرانسيسكو احتجاجا.
إلا ان مشروع القانون ينص على بعض الاستثناءات مثل مسيرة "غاي برايد" السنوية للمثليين جنسيا وسباق "باي تو بريكرز" وهي مسابقة تاريخية حيث ارتداء الملابس قرار يعود للمشاركين.
وفي حال اعتماد المشروع، ينبغي ان يوقع عليه رئيس بلدية سان فرنسيسكو الديموقراطي ايد لي، الا ان هذا الاخير لم يخف موقفه من المسألة وقال لمحطة تلفزيون محلية: "هذا الموضوع يتجاوز مسألة حرية التعبير. الناس تجاوزت الحدود مع نزعة العري هذه".

  • شارك الخبر