hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جمعية "حماية الطبيعة": للاستفادة من المنح الصغيرة للمجلس العالمي لحماية الطيور

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٢ - 17:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعت جمعية "حماية الطبيعة في لبنان - SPNL" الشريك الوطني للمجلس العالمي لحماية الطيور، المنظمات غير الحكومية والمجموعات المحلية والشركات الخاصة والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني اللبناني الى "التقدم بطلبات الحصول على منح صغيرة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط".

ورحبت "SPNL" في بيان، ب"الدعوة التى وجهها المجلس العالمي لحماية الطيور بوصفه الفريق التنفيذي لصندوق شراكة الأنظمة البيئية الهامة "CEPF" في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، إلى "التقدم بمقترحات مشاريع للحصول على منح صغيرة، من خلال تعبئة نموذج قائمة معلومات خاص بهذا الشأن ومن جميع البلدان المؤهلة لدعم صندوق الشراكة في المناطق التالية: لبنان، الاردن، البانيا، البوسنة والهرسك، كاب فيردي، كرواتيا، مونتينيغرو، المغرب وجمهورية مقدونيا اليوغسلافية سابقا، تونس وليبيا".

ولفتت الى انه "يتوافر على الموقع الإلكتروني التالي، معلومات كاملة عن ال"CEPF"، بالإضافة إلى إمكانية تحميل نموذج قائمة المعلومات الخاص بطلب الحصول على المنحة من: www.birdlife.org/community/cepf-mediterranean، أو www.cepf.net"، مشيرة الى ان "هذه الدعوة تعتبر الأولى للتقدم بطلبات الحصول على منح صغيرة (20,000 دولار أمريكي أو أقل) تصدر من قبل صندوق شراكة الأنظمة البيئية الهامة "CEPF" لمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 15 كانون الأول 2012 علما أن الطلبات التي ستقدم قبل الموعد النهائي سيبدأ مراجعتها وتقييمها أولا".

واوضحت انه "من المفضل قبل تعبئة الطلبات، أن يقوم المتقدمين بمراجعة استراتيجية الإستثمار والأهداف الإستراتيجية لإستثمار ال "CEPF" في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث بإمكانهم الحصول على هذه المعلومات عبر الموقع الإلكتروني التالي وباللغتين الفرنسية والإنجليزية:
http://www.cepf.net/Documents/Mediterranean_EP_FINAL.pdf

http://www.cepf.net/Documents/Mediterranean_EP_FINAL%20FRENCH.pdf".

وتم تصميم صندوق حماية الأنظمة البيئية الهامة لحماية أكثر مناطق التنوع الحيوي الغنية تهديدا والتي تسمى بمناطق التنوع الحيوي ال "Hotspot". حيث يمثل صندوق شراكة الأنظمة البيئية "CEPF" مبادرة مشتركة بين الوكالة الفرنسية للإنماء ومنظمة الحماية الدولية ومرفق البيئة العالمي وحكومة اليابان و"مؤسسة جون د. وكاثرين ت. مكآرثر" والبنك الدولي. ويهدف بالأساس الى ضمان مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في حماية التنوع الحيوي".

ويتم إرسال نموذج قائمة المعلومات المعبأ كاملا إلى البريد الإلكتروني التالي [email protected]. حيث سيتم إرسال بريد إلكتروني للمتقدمين يؤكد إستلام الطلب وإرساله إلى الفريق المتخصص في المنطقة ثم سيتم الإتصال بالنتقدمين لاحقا من قبله لمتابعة الإجراءات. ومعلومات الإتصال: يرحب فريق التنفيذ الإقليمي في المجلس العالمي لحماية الطيور بتوفير المساعدة لكل المتقدمين، حيث بإمكانهم قبل ارسال طلباتهم استشارة الفريق ومناقشة أفكار المشروع وشروط الأهلية معه وذلك من خلال: [email protected]. ولمعلومات الإتصال الإقيليمة ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
www.birdlife.org/community/cepf-mediterranean . 

  • شارك الخبر