2019 | 12:06 كانون الثاني 20 الأحد
النائب الاول لرئيس البنك الدولي محمود محي الدين: لن تتحقق أهداف التنمية دون الارتقاء بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا ونقترح بأن يكون هناك اهتمامات بخلق استراتيجيات للتجارة الإلكترونية | "أم تي في": أمير قطر غادر القمّة متوجهاً الى المطار بعد مشاركته في الجلسة الافتتاحية | وزير المالية السعودي في افتتاح الاقتصادية: انعقاد القمة يأتي في وقت تواجه الامة العربية العديد من التحديات ونكرر الشكر والتقدير للبنان على استضافته لهذه القمة | الأمين العام للجامعة العربية: أشعر بالحزن لعدم مشاركة ليبيا في القمة وللظروف التي أوصلت الامور الى هذه النقطة لأن ليبيا ولبنان بلدان عزيزان ونأمل ان تتم معالجة هذا الأمر | "المرصد السوري": 3 قتلى مدنيين في انفجار حافلة في مدينة عفرين السورية | أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط: اثبتت الوقائع التي شهدها العالم العربي ان التنمية والامن والاستقرار هي حلقات في منظومة واحدة مترابطة | الأمين العام لجامعة الدول العربية: لا تزال هناك تحديات كبيرة تواجه الدول العربية وعلى رأسها التنمية | الرئيس عون: كنا نتمنى أن تكون هذه القمة مناسبة لجمع كل العرب فلا تكون هناك مقاعد شاغرة وقد بذلنا كل جهد من أجل إزالة الأسباب التي أدت الى هذا الشغور إلا أن العراقيل كانت للأسف أقوى | الرئيس عون: لبنان يدعو المجتمع الدولي لبذل كل الجهود وتوفير الشروط لعودة آمنة للنازحين السوريين وخاصة للمناطق المستقرة التي يمكن الوصول اليها من دون أن يتم ربط ذلك بالتوصل لحل سياسي | الرئيس عون: لبنان دفع الثمن الغالي جراء الحروب والارهاب ويتحمل منذ سنوات العبء الاكبر لنزوح السوريين والفلسطينيين كما أن الاحتلال الاسرائيلي مستمر بعدوانه وعدم احترامه القرارات الدولية | الرئيس عون: زلزال حروب متنقلة ضرب منطقتنا والخسائر فادحة ولسنا اليوم هنا لمناقشة أسباب الحروب والمتسببين بها انما لمعالجة نتائجها المدمرة على الاقتصاد في بلداننا | وزير المال السعودي: انعقاد هذه القمة يأتي بوقت تواجه الأمة العربية العديد من التحديات وعلينا أن نكون أكثر حرصا على توحيد الجهود |

جمعية "حماية الطبيعة": للاستفادة من المنح الصغيرة للمجلس العالمي لحماية الطيور

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 19 تشرين الثاني 2012 - 17:00 -

دعت جمعية "حماية الطبيعة في لبنان - SPNL" الشريك الوطني للمجلس العالمي لحماية الطيور، المنظمات غير الحكومية والمجموعات المحلية والشركات الخاصة والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني اللبناني الى "التقدم بطلبات الحصول على منح صغيرة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط".

ورحبت "SPNL" في بيان، ب"الدعوة التى وجهها المجلس العالمي لحماية الطيور بوصفه الفريق التنفيذي لصندوق شراكة الأنظمة البيئية الهامة "CEPF" في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، إلى "التقدم بمقترحات مشاريع للحصول على منح صغيرة، من خلال تعبئة نموذج قائمة معلومات خاص بهذا الشأن ومن جميع البلدان المؤهلة لدعم صندوق الشراكة في المناطق التالية: لبنان، الاردن، البانيا، البوسنة والهرسك، كاب فيردي، كرواتيا، مونتينيغرو، المغرب وجمهورية مقدونيا اليوغسلافية سابقا، تونس وليبيا".

ولفتت الى انه "يتوافر على الموقع الإلكتروني التالي، معلومات كاملة عن ال"CEPF"، بالإضافة إلى إمكانية تحميل نموذج قائمة المعلومات الخاص بطلب الحصول على المنحة من: www.birdlife.org/community/cepf-mediterranean، أو www.cepf.net"، مشيرة الى ان "هذه الدعوة تعتبر الأولى للتقدم بطلبات الحصول على منح صغيرة (20,000 دولار أمريكي أو أقل) تصدر من قبل صندوق شراكة الأنظمة البيئية الهامة "CEPF" لمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 15 كانون الأول 2012 علما أن الطلبات التي ستقدم قبل الموعد النهائي سيبدأ مراجعتها وتقييمها أولا".

واوضحت انه "من المفضل قبل تعبئة الطلبات، أن يقوم المتقدمين بمراجعة استراتيجية الإستثمار والأهداف الإستراتيجية لإستثمار ال "CEPF" في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث بإمكانهم الحصول على هذه المعلومات عبر الموقع الإلكتروني التالي وباللغتين الفرنسية والإنجليزية:
http://www.cepf.net/Documents/Mediterranean_EP_FINAL.pdf

http://www.cepf.net/Documents/Mediterranean_EP_FINAL%20FRENCH.pdf".

وتم تصميم صندوق حماية الأنظمة البيئية الهامة لحماية أكثر مناطق التنوع الحيوي الغنية تهديدا والتي تسمى بمناطق التنوع الحيوي ال "Hotspot". حيث يمثل صندوق شراكة الأنظمة البيئية "CEPF" مبادرة مشتركة بين الوكالة الفرنسية للإنماء ومنظمة الحماية الدولية ومرفق البيئة العالمي وحكومة اليابان و"مؤسسة جون د. وكاثرين ت. مكآرثر" والبنك الدولي. ويهدف بالأساس الى ضمان مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في حماية التنوع الحيوي".

ويتم إرسال نموذج قائمة المعلومات المعبأ كاملا إلى البريد الإلكتروني التالي cepf-med-rit@birdlife.org. حيث سيتم إرسال بريد إلكتروني للمتقدمين يؤكد إستلام الطلب وإرساله إلى الفريق المتخصص في المنطقة ثم سيتم الإتصال بالنتقدمين لاحقا من قبله لمتابعة الإجراءات. ومعلومات الإتصال: يرحب فريق التنفيذ الإقليمي في المجلس العالمي لحماية الطيور بتوفير المساعدة لكل المتقدمين، حيث بإمكانهم قبل ارسال طلباتهم استشارة الفريق ومناقشة أفكار المشروع وشروط الأهلية معه وذلك من خلال: cepf-med-rit@birdlife.org. ولمعلومات الإتصال الإقيليمة ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
www.birdlife.org/community/cepf-mediterranean .