hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

رئيس الاتحاد اللبناني للجمباز عاد من المكسيك

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٢ - 15:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عاد من المكسيك رئيس الاتحاد اللبناني للجمباز محمد مكي، بعد مشاركته في الجمعية العمومية العادية والانتخابية للاتحاد الدولي للعبة، التي انعقدت في كانكون بين 24 تشرين الأول الحالي و28 منه، بمشاركة 106 دول، بينها 89 دولة يحق لها التصويت.

وبحسب بيان الاتحاد "افتتحت الجلسة العادية بكلمة للرئيس غرادي، تلتها كلمة لممثل الإتحاد المكسيكي المضيف، ثم تمت المصادقة على جدول الاعمال، ورفضت الترشيحات المتأخرة، كما رفض تصويت الدول المتأخرة في تسديد الاشتراكات المالية حتى التي سددت اشتراكاتها في الجلسة. بعدها، تم إقرار البيانين الاداري والمالي وتمت المصادقة عليهما وعلى روزنامة نشاط 2013 - 2016، وعلى البيان المالي للعامين 2013 و2014 وعلى تقارير رؤساء اللجان الفنية ورؤساء الـ"زونات" الأربع".

اضاف: "وعقدت جلسة ثانية إنتخابية، في 26 من الشهر الحالي، أسفرت عن اكتساح لمرشحي آسيا والعرب لمراكز الاتحاد الدولي، ففاز من آسيا والعرب 18 مرشحا لعضوية المكتب التنفيذي والمكتب الاستشاري ولمراكز نائب رئيس اللجان الفنية ولعضوية لجان الألعاب الست التابعة للاتحاد. ومن العرب فاز كل من: المصرية نهى ابو شبانة (نائب رئيس اللجنة الفنية للإيقاعي)، المصرية هالة سلامة (عضو المكتب الاستشاري، 84 صوتا)، اللبناني محمد مكي (عضو المكتب الإستشاري، 64 صوتا، التونسي رشاد الغربي (عضو المكتب الاستشاري، 68 صوتا، القطري على الهتمي (عضو المكتب التنفيذي، 38 صوتا والكويتي سيف أبو عدل (عضو المكتب التنفيذي، 42 صوتا)".

وتابع: "وحقق رئيس الاتحاد محمد مكي المركز الثاني من حيث عدد الاصوات (64 صوتا) عن قارة آسيا، بعد الكوري الجنوبي كيم دونغ مين الذي نال 85 صوتا، كما احتل مكي المركز الرابع بين 38 مرشحا من 5 قارات لعضوية المكتب الاستشاري خلف الكوري الجنوبي كيم دونغ مين الاول والمصرية هالة سلامة الثانية بـ84 صوتا والتونسي رشاد الغربي الثالث بـ68 صوتا". 

  • شارك الخبر