hit counter script

أخبار رياضية

اتحاد اللاعبين يُحذّر فيرغوسون من فرض عقوبات على فيرديناند

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٢ - 08:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حذَّر اتحاد اللاعبين المحترفين في إنكلترا المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد لكرة القدم سير أليكس فيرغسون، من اتّخاذ أي إجراء تأديبي أو فرض أي عقوبات على مدافع الفريق ريو فيرديناند بعد رفض هذا الأخير ارتداء القميص المناهض للعنصرية.
وكان فيرغسون توعَّد فيرديناند علناً بالعقاب، بعدما رفض فيرديناند الامتثال للأمر الذي أصدره الأول لجميع لاعبي الفريق بارتداء قميص "اطردوا العنصرية" أثناء عملية الإحماء قبل مباراتهم أمام ستوك سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز مانشستر (4-2) يوم السبت الماضي.

يُذكر أن العديد من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء في إنكلترا رفضوا ارتداء هذا القميص الذي يأتي ضمن حملة مناهضة العنصرية في الملاعب الإنكليزية، معتبرين أن هذه الحملة ليست كافية للقضاء على العنصرية.

ورفض اتحاد اللاعبين المحترفين في إنكلترا تهديدات فيرغسون مؤكِّداً أنه لا يحقّ له أو لمانشستر يونايتد معاقبة فيرديناند على موقفه الشخصي، بما أنه لم يخرق أي لوائح داخلية أو أي بند في عقده مع النادي.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية يوم امس الاثنين عن كلاركي كارلسلي رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين دفاعه عن حق فيرديناند في الاعتراض على ارتداء القميص، مؤكِّداً أن الاتحاد سيقف إلى جانب اللاعب إذا قرَّر ناديه معاقبته بأي شكل من الأشكال.

وقال كارلسلي: "سنراقب الموقف عن كثب وسنضمن أنّ حقوق ريو فيرديناند كإنسان، ناهيكم عن كونه لاعب كرة قدم، لن يتمّ المساس بها في هذا الوضع".

وأوضح كارلسلي أنه بدلاً من معاقبة فيرديناند على موقفه، يجب على فيرغسون أن يتحاور معه لمعرفة السبب، كما فعل كلّ من برايان ماكديرموت وآلان باردو، وهما مدرِّبا فريقي ريدينغ ونيوكاسل يونايتد، مع لاعبيهما الذين اتخذوا الموقف الرافض نفسه.

وقال: "آمل أن يتحدَّث سير أليكس مع ريو ويسأله عن أسباب موقفه، وأن يدعمه في هذا الموقف حتى لا يبدو الأمر كما لو كان تحدّياً بين اللاعب ومدرِّبه".

من جانبه، قال فيف أندرسون مدافع مانشستر يونايتد السابق وأول لاعب أسمر البشرة في منتخب إنكلترا إن فيرديناند أخطأ عندما رفض تنفيذ أوامر مدرِّبه، وقال: "لا أتفق مع ريو، فقد رأينا المدرِّب غاضباً وكان من الواضح أنّ لا فكرة لديه عمّا يفعله لاعبه".

وأضاف: "يتوقَّع فيرغسون من لاعبيه الكبار أن يكونوا أمثلة تحتذى. إنه المدير الفني، فإذا قال سنفعل هذا الشيء سوياً، يجب أن يكون الأمر محسوماً، ولكن ريو اتخذ الطريق المقابل. لا أعرف من أين يأتي بموقفه هذا أو ما الذي سيجنيه من ورائه".
 

  • شارك الخبر