2018 | 22:01 تشرين الثاني 15 الخميس
مريض بحاجة ماسّة الى دم من فئة AB+ في مستشفى الروم - الاشرفية للتبرع الرجاء الاتصال على 03565494 | "ان بي سي" عن مسؤول تركي: الحكومة التركية لا ترى رابطا بين قضية قتل خاشقجي وقضية غولن | مبعوث ترامب لسوريا: ليس لدينا شريك أفضل من السعودية | قيادة الجيش: توقيف ياسر سيف الذي أقدم على قتل شقيقته وإصابة زوجها في بحنين- المنية | الهومنتمن انطلياس للسيدات يتوج بلقب كأس السوبر 2018 بكرة السلة بعد فوزه على الرياضي بنتيجة 67-52 | عائلة ياسر س. الذي أقدم على قتل شقيقته وإصابة زوجها في محلة بحنين- المنية سلّمته لإستخبارات الجيش في الشمال | جهاد الصمد لـ"الجديد": لن نقبل المضي في حكومة يملك فريق سياسي واحد الثلث المعطل فيها | باسيل: على الجميع ان يتساعد لتشكيل حكومة مبينة على التفاهم الوطني والوحدة الوطنية و"نعدكم بالخير" | باسيل من بكركي: الموعد كان محددا سابقا لكن شاءت الصدف ان يكون غداة مصالحة القوات والمردة واهنئهما على ذلك | الأناضول: الأمم المتحدة تدعو إلى تقديم جميع المتورطين في جريمة قتل خاشقجي إلى العدالة | تيريزا ماي تؤكد عزمها البقاء في منصبها واكتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي | وصول كنعان وباسيل الى بكركي للقاء الراعي |

الرئاسة المصرية تنفي "رسالة ودية" الى بيريز ومسيرات من الميدان الى عابدين بوجه "الاخوان"

أخبار إقليمية ودولية - الجمعة 19 تشرين الأول 2012 - 07:49 -

فيما تنطلق اليوم مسيرات للقوى المدنية من ميدان التحرير في اتجاه القصر الرئاسي في عابدين ضد هيمنة «الاخوان» دافع الرئيس المصري محمد مرسي أمس عن قيادات الجيش رافضا الإساءة إليهم ومحذرا من «محاولات للوقيعة» بينه وبين القوات المسلحة غداة نشر صحيفة حكومية خبرا، تم نفيه رسميا، عن منع وزير الدفاع ورئيس الاركان السابقين من السفر قريبا على خلفية اتهامات بالفساد، فيما أنهت القوى والأحزاب المدنية استعداداتها لجمعة «مصر مش عزبة للأخوان..مصر لكل المصريين».
وقال مرسي اثناء حضوره تدريبا للجيش الثاني، «إنني باعتباري رئيسا للجمهورية وبصفتي قائدا أعلى للقوات المسلحة أشدد على الاحتر ام الكامل للقيادات الحالية والسابقة للقوات المسلحة».
وكشف أنه «على اتصال دائم بالمشير حسين طنطاوي والفريق سامي» نافيا التعرض لهما وقائلا «إنني أرفض ما نشر عنهما تماما».
وتابع انه «على أثر ما نشر (من اخبار) لا اساس لها وعارية عن الصحة، حدثت تغييرات فى رئاسة الصحيفة والتحقيق مع المسؤول بشأن ما نشر». وحذر من إيقاع فتنة بينه وبين الجيش وقال انه «يتعين على أبناء القوات المسلحة أن يعوا أن كل ما ينشر بشأنهم ويكون عاريا عن الصحة ما هو إلا مجرد محاولات للوقيعة ولكن ذلك لن يحدث».
في هذا الوقت أكملت أحزاب سياسية مصرية، بجانب الحركات والائتلافات وعدد من النقابات المستقلة «أكثر من25 فصيل» استعداداتها لمشاركتها اليوم فى مليونية تحمل اسم «مصر مش عزبة للأخوان..مصر لكل المصريين».
ومن المقرر أن تلتقي المسيرات الثلاثة عند الساعة الثالثة عصرا بميدان التحرير، للإعلان عن المطالب، ثم بعدها يتم التحرك إلى قصر عابدين الرئاسي كرمز لمؤسسة الرئاسة على أن تختم فعاليات اليوم فى السادسة مساءً.
وستتركز المطالب على وضع دستور توافقي يليق بالمصريين بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير،وكشف حساب الرئيس وتحمله مسئولياته تجاه ما حدث من الإخوان بجمعة 12 تشرين الأول، وتقديم الإخوان الاعتذار للشعب المصرى لقمعهم المتظاهرين،والتحقيق فى ملابسات تلك الأحداث،وتطبيق مبادرة لم الشمل بين القوى السياسية،وتطهير القضاء واستقالة النائب العام.
الى ذلك نفى المتحدث باسم مؤسسة رئاسة الجمهورية ياسر علي، صحة الرسالة التي نشرها مكتب الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، وانتشرت بدعوى أن الرئيس محمد مرسي بعث بها إلى نظيره الإسرائيلي ووصفه فيها بصديقي العزيز وصديقي الوفي.
وقال فى تصريحات صحفية «إن الرئيس مرسي لم يرسل أي خطاب إلى الرئيس الإسرائيلي»، واصفا التقارير بهذا الشأن بأنها «افتراء».