hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الراعي: لعدم العودة الى قانون الـ60 اذا كنا فعلا نريد عيش الشراكة الحقيقية

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٢ - 10:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

غادر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، الثامنة من صباح اليوم بيروت متوجها الى هنغاريا وروما، في اطار زيارة تستمر حتى 30 تشرين الاول المقبل. ورافقه النائب البطريركي العام المطران بولس صياح ومدير مكتب الاعلام في بكركي المحامي وليد غياض.

وفي المطار رد الراعي على اسئلة الصحافيين.
سئل: بعد ان القى مجلس المطارنة الموارنة في اجتماعه الاخير الحرم على ما يسمى قانون الستين، رمى البعض الكرة في ملعب البطريرك الراعي للتدخل ومعالجة الموضوع كيف تردون على اولئك الذين يحملونكم المسؤولية؟

اجاب: "نحن لم نلق الحرم بالنسبة الى هذا القانون، انما قلنا ان كل اللبنانيين في العلن وفي الخفاء جميعهم لا يريدون قانون الستين، لانه في اساس ما نحن عليه اليوم وهذا ما اجمع عليه كل اللبنانيين، اقله شيء في العلن وشيء في الخفاء. نحن قلنا هذا الامر في العلن بالحقيقة انه من اجل خير لبنان والتفاهم ولكي نخرج مما نعانيه اليوم يجب الا نعود الى قانون الستين، كما قلنا انه يجب علينا ان نحضر قانونا يتم خلاله التمثيل الصحيح للجميع كي يشعر المواطن انه ينتخب نائبا عنه كي يستطيع ان يسائله ويحاسبه، مع الاشارة الى انه ليس لدينا اي رأي بأي قانون ولا اعطينا رأينا لو مرة واحدة بأي قانون، وما نحن نمر به الآن اننا نجمع القوى المسيحية التي هي تمثل كل التيارات الموجودة كي يصلوا الى توافق حول قانون جديد، ونحن لا نطلب اي قانون جديد انما نقول ونؤكد ان قانون الستين اوصلنا الى ما نحن عليه الآن، واذا كنا فعلا نريد ان نعيش الشراكة الحقيقية والتنوع في الوحدة وان نعيش اخلاصنا للميثاق الوطني اللبناني في العيش معا من خلال الاحترام المتبادل والا يكون احدنا تحت الضغط يجب الا يعود قانون الستين" .
 

  • شارك الخبر