hit counter script

مقرّرات جلسة مجلس الوزراء ليوم 18-9-2012

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٢ - 21:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأس رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي جلسة عادية لمجلس الوزراء عصر اليوم في السرايا وأذاع في نهايتها وزير الاعلام وليد الداعوق المقررات الرسمية الآتية : بناء لدعوة دولة رئيس مجلس الوزراء، إنعقد مجلس الوزراء عند الرابعة من بعد ظهر اليوم في حضور غالبية الوزراء الذين غاب عنهم: غازي العريضي، وائل ابو فاعور وسليم كرم.

تابع المجلس مناقشة تمويل سلسلة الرتب والرواتب وناقش موازنة العام 2013 والموازنات الملحقة، واستمع الى آراء وتوجهات الوزراء بشأنها وكيفية تخفيض العجز فيها، وكلف وزير المالية إعداد مشاريع القوانين وعرضها على مجلس الوزراء بصيغتها النهائية قبل ارسالها الى المجلس النيابي .
وقد تقرر عقد جلسة لمجلس الوزراء عند الساعة الرابعة من بعد الظهر غد الاربعاء في القصر الجمهوري في بعبدا لمناقشة جدول اعمال عادي.

ثم رد الوزير الداعوق على اسئلة الصحافيين فسئل: هل حددت لوزير المالية مهلة لتقديم الصيغة النهائية للموازنة؟
اجاب: لم تحدد اي مهلة، لكن سيتم ذلك في أقرب فرصة ممكنة.

سئل: في اية جلسة سيستكمل البحث؟
اجاب: لم يحدد بعد اي تاريخ لجلسة مجلس الوزراء المخصصة للبحث في مشاريع القوانين المتعلقة بتمويل سلسلة الرتب والرواتب.

سئل: ما هو الرقم النهائي لسلسة الرتب والرواتب بعد اقراراها بصيغتها النهائية ، وماذا تعدل فيها؟
اجاب: لقد اقرت سلسلة الرتب والرواتب في شكل نهائي بتاريخ 6/9/2012 وادخل في الأمس تعديلان بسيطان، الاول على المادة 6 المتعلقة بانتقال عدد من الأساتذة والمعلمين من درجة الى اخرى وبالتالي احتساب فروقات هذه الدرجات ، والتعديل الثاني على المادة عشرين المتعلقة بكيفية احتساب السلسلة لعدد من الاشخاص. لقد أنجزت السلسلة والنقاش الجاري يتعلق بتمويلها وتمويل موازنة 2013.

سئل: ما هو حجم المبالغ التي تم تأمينها لتمويل السلسلة؟
أجاب: ان عملية دراسة كيفية التمويل ليست سهلة وليست غوغائية، في المحصلة سيتم درس كل بند وكل موضوع وكل رقم على حدة وسيقدم وزير المالية مشاريع قوانين محددة بالمبالغ المقترحة.  

  • شارك الخبر