hit counter script

مقررات جـلسة مجـلس الـوزراء ليوم الاربعاء تاريخ 5-9-2012

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٢ - 11:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مقررات جـلسة مجـلس الـوزراء التـي عقدت يوم الاربعاء تاريخ 5-9-2012:

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي سلفة الخزينة المعطاة إلى وزارة المالية بموجب المرسوم رقم 8345 تاريخ 15/6/2012 الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2012 .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى دفع مبلغ /1,122,288,000/ل.ل. إلى الشركة الجديدة للتجارة والتعهدات (NTCC) من أموال الصندوق البلدي المستقل كمستحقات حدّدها مجلس إتحاد بلديات صيدا – الزهراني على مسؤوليته الكاملة كونه الجهة التي تدير العقد مع الشركة, والعائد لأعمال جمع النفايات ضمن نطاق مدن الإتحاد وذلك عن الفترة الممتدّة من 1/11/2011 ولغاية 29/2/2012, على أن تقتطع هذه النفقات من حصة الإتحاد من الصندوق البلدي المستقل وتكليف وزير الداخلية والبلديات ، بالتنسيق مع وزيري المالية والاتصالات ، اعداد مشروع آلية لتسديد مستحقات البلديات من عائدات الهاتف الخلوي ورفعه الى مجلس الوزراء خلال مهلة 15 يوماً .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى ترفيع السيد عدنان خليل نصار من الفئة الثانية إلى الفئة الأولى ونقله وتعيينه مديراً عاماً – رئيساً لفرع الامانة العامة في ملاك المديرية العامة رئاسة الجمهورية.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى حفظ وظيفة في ملاك المديرية العامة لرئاسة الجمهورية لقدماء رجال الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام وامن الدولة وذلك لمرة واحدة وعلى تعيين العميد المتقاعد نزار علي خليل مديرا عاما رئيس الفرع الفني في المديرية العامة لرئاسة الجمهورية .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المادة 5 من المرسوم رقم 3688 تاريخ 25/1/1966 (تحديد شروط الاشتراك في تنفيذ بعض الصفقات العامة في وزارة الطاقة والمياه )

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إنهاء خدمة إستاذة تعليم ثانوي في ملاك وزارة التربية والتعليم العالي – المديرية العامة للتربية وتعيينها في ملاك الجامعة اللبنانية التعليمي – كلية الآداب والعلوم الإنسانية .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل شروط الإستخدام الإضافية لوظيفة مدير عام هيئـة إدارة السير والآليـات والمركبـات وفقا لرأي مجلس شورى الـدولة.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تمديد عمل المستخدمين الخمسة العاملين ضمن اللجان المكلفة اعادة تكوين واستنساخ سجلات قلم نفوس بعلبك لغاية 31/12/2012

- الموافقة على طلب وزارة الزراعة اجراء مباراة لتعيين موظفين في بعض المراكز الشاغرة في ملاك وزارة الزراعة – المديرية العامة للزراعة مراكز الحجر الصحي الزراعي البيطري.

- الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة اعطاء الصيغة التنفيذية لتجديد عقد رئيس لجنة مراقبة هيئات الضمان.

- الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل استخدام عمال موسميين وعناصر عاملة لتأمين أعمال جرف الثلوج وفتح وتعزيل الاقنية على كافة الطرق في مختلف المناطق اللبنانية .


- الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة تمديد الحق الحصري لشركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية بنقل الركاب من والى لبنان لمدة 12 سنة والطلب الى وزير الاشغال العامة والنقل تقديم الاقتراحات اللازمة لتأمين تسيير رحلات نظامية , بواسطة شركات لبنانية على الخطوط التي لا تسير عليها حاليا شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية - رحلات نظامية , وذلك خلال مهلة شهر على الاكثر .

- عدم الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى تعديل المادة 240 من قانون اصول المحاكمات الجزائية لجهة عدم توكيل محام للدعاوي التي لا يفوق التعويضات فيها عن /5/ملايين ل.ل.

- الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى تعديل بعض مواد قانون حماية المستهلك رقم 659 تاريخ 4/2/ 2005 لجهة تعزيز صلاحيات الوزارة في ضبط المخالفات وتشديد العقوبات على المخالفين ورفع قيمة الغرامات.

- الموافقة على مشروع قانون يرمي الى تعديل المرسوم الاشتراعي رقم 87 تاريخ 30/6/1977 المتعلق بالمؤسسات ذات المنفعة العامة.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تحظير استخدام الأحداث قبل بلوغهم سن الثامنة عشر في الأعمال التي تشكّل خطرا على صحتهم أو سلامتهم أو سلوكهم الأخلاقي.

- الموافقة على :
- تعديل طريقة استعمال /300/ خط خلوي ضمن المجموعة المقفلة المخصصة للمديرية العامة للدفاع المدني.
- تخصيص المديرية العامة للأمن العام بـ/500/ خط هاتفي خليوي
- تسديد مستحقات مترتبة على خطوط رباعية للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي .
- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات الاجازة للمديرية العامة للامن العام التعاقد مع المؤسسات الصحية الخاصة وشركات الأدوية بطريقة الاتفاق الرضائي للعام 2013.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات الموافقة على انتساب بلدية الميناء الى جمعية AIMF (Association Internationale des Maires Francophones)

- الموافقة على اقتراح وزارة الإقتصاد والتجارة بالموافقة على تقرير التحديد النهائي وفرض إجراء وقائي في شكوى الشركة الشرقية لمنتوجات الورق ش.م.ل المتعلقة في الضرر الذي تسبّبه الواردات المتزايدة من الدفاتر للصناعة المحليّة .

- الموافقة على مشروع المرسوم الرامي الى سحب الإجازة بفتح مدرسة خاصة على العقارين رقم 708 و 709 في منطقة الامراء (قضاء عاليه) باسم "مدرسة غلوبال سكول" والطلب الى وزير التربية والتعليم العالي احالة الملف الى النيابة العامة للادعاء على جميع المعنيين بالقيام بعمليات التزوير وافادة مجلس الوزراء .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الغاء الترخيص المعطى للبنانية باكتساب الجنسية النيجيرية .

- الموافقة على طلب وزارة الزراعة إعفاء المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة " ايكاردا ICARDA " من براءة الذمة من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

- الموافقة على طلب وزارة الثقافة إعادة منح بعثة الجامعة الاميركية في لبنان وجامعة توبينغن في المانيا رخصة إجراء حفريات اثرية لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد في موقع تل البراك في بلدة العدوسية – قضاء صيدا, والاجازة لوزارة الثقافة – المديرية العامة للآثار بوضع الشروط الخاصة بهذا الشأن ضمن " مقاولة منح إمتياز لإجراء حفريات" وتوقيعها مع الجهة اللبنانية – الألمانية.
- الموافقة على طلب وزارة الاتصالات إصدار طابع بريدي تذكاري بمناسبة يوم البريد العربي .

- الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة ادراج ورفع بواخر عن القائمة السوداء .

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى تصديق تصميم توجيهي ونظام تفصيلي عام والغاء تخطيطات طرق في بعض المناطق اللبنانية .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى استثناء العقار رقم 231 من منطقة حوش الامراء بناء العقارية من نظام المنطقة G1 المصدقة بالمرسوم رقم 8328 تاريخ 20/4/1996 في قضاء زحلة .

- سحب طلب الموافقة على تمديد مهلة انجاز تشييد بناء على العقار رقم 5571 من منطقة بسكنتا العقارية – قضاء المتن .

- متابعة البحث بمشروع قانون يتعلق برفع الحد الادنى للرواتب والاجور في الادارات العامة وفي الجامعة اللبنانية والبلديات واتحادات البلديات والمؤسسات العامة غير الخاضعة لقانون العمل وتحويل رواتب الملاك الاداري العام ومخصصات السلطات العامة واعطاء زيادة غلاء معيشة وفقا لما توصلت اليه اللجنة الوزارية المكلفة دراسة الموضوع .

- الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد و التجارة شراء كمية من القمح لتغطية حاجة الاستهلاك المحلي من الطحين ونقل اعتماد الى المديرية العامة للحبوب للحبوب والشمندر السكري من احتياطي سلفة الخزينة المعطاة إلى وزارة المالية بموجب المرسوم رقم 8345 تاريخ 15/6/2012 .

- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار اعتماد اضافي بقيمة /2/ مليون يورو لاستكمال اشغال مائية في بلدة خلوات الكفير – قضاء حاصبيا ونقل اعتماد من احتياطي سلفة الخزينة المعطاة إلى وزارة المالية بموجب المرسوم رقم 8345 تاريخ 15/6/2012 .

- الموافقة الاستثنائية على طلب وزارة المالية السير باوامر السحب من سلف الخزينة المعطاة لتغطية النفقات المترتبة لعام 2011 التي تاخر حجزها.

- الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تلزيم اشغال تحديث ووتأهيل وصيانة شبكة الطرق في مختلف المناطق اللبنانية عبر ادارة المناقصات في التفتيش المركزي وبطريقة استدراج عروض .

- الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل استكمال انشاء مبنى جارفات الثلوج في ضهر البيدر.

- الموافقة على مشروع مرسوم يتعلق بالطلاب اللبنانيين الذين كانوا يدرسون في سوريا

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج .

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة. 

  • شارك الخبر