2019 | 02:35 كانون الثاني 18 الجمعة
عطاالله للـ"أم تي في": حركة امل قصرت في ملف موسى الصدر على المستوى القانوني والدستوري قبل اليوم بكثير وكان بامكانهم القيام بخطوات مهمة قبل اليوم ولم يقوموا بها | هاني قبيسي للـ"أم تي في": ما قام به مناصري حركة أمل كان تصرف عفوي لم تصدر لهم أوامر بالقيام به وكنا ننتظر موقفا من الدولة اللبنانية اتجاه قضية موسى الصدر ولم تصدر هذه الأخيرة أي موقف | عطالله للـ"أم تي في": ما قام به مناصري أمل أساء الى صورة لبنان ومحاولة حصر الملف بحركة أمل فيه اساءة الى الملف والى اللبنانيين وهو تصغير للقضية فالامام موسى الصدر يمث وجدان المسيحيين بشكل خاص | فيصل كرامي: "يلي بدو حقوقه ما بيتعدى على حقوق الآخرين وهيك منبني الوطن" | تحالف دعم الشرعية في اليمن يؤكد إصدار 206 تصريحا للسفن المتوجهة إلى الموانئ اليمنية خلال 4 أيام | قتيلان في اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين في العاصمة السودانية الخرطوم | السائق القطري ناصر العطية يفوز بلقب "رالي دكار" 2019 للمرة الثالثة | باسيل: "رجع الفصل واضح بين الاستقلاليين والتبعيين وناس بتقاتل لتحصّل حقوق وناس مستسلمة على طول الخط بتقاتل بس يلّلي عم يقاتلوا وطعن ضهر وخواصر مش بس فينا بالعالم وحقوقهم" | السفير السوري للـ"او تي في": تلقينا الدعوة إلى القمة من رئاسة الجمهورية اللبنانية ونقدر العلاقة الاخوية ولكن الجامعة العربية ارتكبت خطيئة وليس خطأ مع سوريا فمن الطبيعي ان تغيب سوريا عن القمة | انطوان شقير للـ"او تي في": في حال عدنا إلى تواريخ القمم التي سبقت لا يكون الحضور دائماً مئة بالمئة على صعيد رؤساء الدول والموضوع الليبي احدث بلبلة في اللحظات الاخيرة | حاصباني للـ"ام تي في": الكنيسة الارثوذوكسية لا تضم كنيسة واحدة وانما مجمعا واحدا وكلنا أبناء الكنيسة ومنفتحون على الجميع وكلام الاسد غير واقعي وللفصل بين السياسة والكنيسة | تيريزا ماي: لا يمكن استبعاد الخروج من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق |

ما تشارع...

رأي - الثلاثاء 14 آب 2012 - 07:42 - داني حداد

يتسنّى لي، حين أجلس بين حينٍ وآخر في أحد مقاهي الأرصفة، أن أمارس هواية التأمل في المارة، متجاهلاً المثل الشهير القائل: "من راقب الناس مات همّاً". وممّا لاحظته في مشاهداتي أنّ العصبيّة تظهر بوضوح على وجوه الكثير من اللبنانيّين، فتراهم يتشاجرون مع من يجاورهم أو، حتى، يتكلّمون مع أنفسهم بعصبيّة ظاهرة.
لذا، رأيت من واجبي أن أسدي بعض النصائح الى القرّاء كي يتجنّبوا المشاجرة في بعض الحالات ومع بعض الأشخاص، إمّا تجنّباً لما لن تحمد عقباه، وإمّا لأنّهم بهذا الشجار لن يصلوا الى نتيجة. و، تعميماً للفائدة، اخترت أن أورد نصائحي بالعاميّة.

ما تشارع واحد ببلّش جملو بـ "أنا مش طائفي بس...".
ما تشارع واحد عم بيسوق موتوسيكل وإنتَ راكب ورا.
ما تشارع واحد بيحمل أكتر من بطاقة حزبيّة بذات الوقت.
ما تشارع واحد كان يساري وصار يميني ع رأسمالي.
ما تشارع واحد ما بيعرف من جبران خليل جبران إلا إنّو قال "أولادكم ليسوا لكم".
ما تشارع واحد بيقول إنّو لبنان أجمل بلد بالعالم مع إنّو مش شايف غيرو.
ما تشارع واحد هوّي وعم يقطع طريق ويحرق دواليب.
ما تشارع شرطي درّاج إذا بطاريّة تلفونك خالصة ومش قادر تدقّ لحدا.