hit counter script
شريط الأحداث

مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم الاربعاء 8 اب 2012

الخميس ١٥ آب ٢٠١٢ - 14:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

- الموافقة على اعتماد السعر الاعلى من بين تخميني وزارتي الاشغال العامة والنقل في مشروع المرسوم الرامي الى تعديل المرسوم رقم 12841 تاريخ 25/5/1963 والمرسوم رقم 2522 تاريخ 15/7/1992 ، بشأن تحديد الرسوم السنوية المترتبة على الترخيص بالاشغال المؤقت للاملاك العمومية البحرية وتطبيق هذه الرسوم واستيفائها عن جميع المخالفات المرتكبة على الاملاك العمومية البحرية بالاضافة الى الغرامة المتوجبة عن هذا الاشغال المخالف مع التأكيد على عدم تلاتب أي حق مكتسب من أي نوع كان ينتج عن موجب تسديد الرسم والغرامة .

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة لعام 2012 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية الى بعض الادارات العامة.

- الموافقة على طلب وزارة الدفاع الوطني اعطائها سلفة مالية طارئة من أصل سلفة خزينة المعطاة لها بالمرسوم رقم 6951 تاريخ 25/11/2011.

- الموافقة على اعطاء وزارة الصحة العامة اعطائها سلفتي خزينة الاولى بقيمة /90/ مليار ل0ل لتغطية نفقات استشفاء في القطاعين العام والخاص ونفقات اخرى في الجزء الاول من الموازنة والثانية بقيمة /16,200,000,000/ل.ل. من موازنتها لعام 2012 وذلك لتغطية الاعتمادات المتوجبة للجزئين الاول والثاني من موازنتها لعام 2012

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تأمين إعتماد بقيمة ما يوازي /150،000/د0أ0 من احتياطي سلفة وزارة المالية لتنفيذ أشغال إضافية في قاعة المحكمة في السجن المركزي في رومية.

- الموافقة على إعطاء الهيئة العليا للإغاثة سلف خزينة للتعويض عن الأضرار اللاحقة في بعض المناطق اللبنانية.

- الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين اضافة سيارات بالاعفاء الجمركي لكل من سفارتي الصين وكندا.

- الموافقة على عرض مجلس الخدمة المدنية موضوع ملء /22/ مركزا شاغرا في مصلحة مدينة كميل شمعون الرياضية عن طريق مباراة يجريها المجلس.

- الموافقة على طلب وزارة الزراعة استخدام /10/ اجراء اضافيين لديها بصفة عامل وقاية و/22/ اجيرا دائمين فئة عامل في مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إنهاء خدمة موظف في وزارة الإعلام –المديرية العامة للإعلام وتعيينه بوظيفة أستاذ مساعد في ملاك الجامعة اللبنانية التعليمي– معهد العلوم الإجتماعية .

- الموافقة على مشروع قانون حـول " رعـاية علاج وحمـاية المصـاب بمرض عقلي أو نفسي وفقا لرأي هيئة التشريع والاستشارات وعلى مشروع مرسوم باحالته على مجلس النواب.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى اجراء دورة استثنائية للامتحانات الرسمية للعام 2012 للمرشحين الراسبين في الدورة الاولى من امتحانات الشهادة المتوسطة وشهادة الثانوية العامة بفروعها الاربعة و للمرشحين الغائبين عن هذه الدورة .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى إنشاء ثانوية رسمية في بلدة اهمج ، قضاء جبيل (محافظة جبل لبنان).

- الموافقة على لحظ اعتماد في موازنة المديرية العامة لقوى الامن الداخلي لتغطية نفقات خط النجدة رقم 999 المخصص لغرف عمليات قوى الامن الداخلي .

- الموافقة على طلب مجلس الإنماء والإعمار تنفيذ خط رئيسي لتجميع الصرف الصحي ومعالجة واقع مجاري بلدة بيصور التي يتم تصريفها حاليا ضمن نطاق بلدة مجدليا في قضاء عاليه والطلب الى المجلس ربط هذا الخط بالشبكة التي تنفذها الوكالة الالمانية KFWلحوض الغدير .

- الموافقة على طلب استصدار مرسوم يرمي الى ادراج بند تحكيمي في العقد الموقع بين مجلس الانماء والاعمار وشركة BOOZ & CO. العائد لمهام إعداد الدراسات اللازمة لمؤازرة وزارة الطاقة والمياه لإعادة هيكلية مؤسسة كهرباء لبنان ، والممول من البنك الدولي ( الهبة رقم T.F -058084)

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى ابرام مذكرة تفاهم حول الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة بين وزارة الصناعة في الجمهورية اللبنانية ووزارة الاقتصاد في جمهورية ارمينيا الموقعة بتاريخ 9/12/2011

- الموافقة المبدئية على ابرام اتفاق للتعاون اللغوي والتربوي بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة الجمهورية الفرنسية على ان تعرض النصوص المتعلقة بالقرض الميسر على مجلس الوزراء وفقا للاصول.

- الموافقة على طلب وزارة الأشغال العامة والنقل الانضمام الى بروتوكول التعاون في منع التلوث من السفن ومكـافحـة تلوث البحر المتـوسط فـي حـالات الطوارئ.

- الموافقة على طلب مجلس الإنماء والاعمار التصديق على اتفاقية مشروع الصرف الصحي في حراجل ومشمش في وسط وشمال لبنان والاتفاقية المالية التنفيذية التابعة للمشروع الموقعة مع الحكومة الايطالية .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تصديق و الغاء تخطيطات في منطقة مزيارة العقارية – قضاء زغرتا – محافظة لبنان الشمالي

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام لمنطقة حلبا العقارية – محافظة عكار.

- الموافقة على مشروعي مرسومين يرمي الاول إلى الترخيص باشغال أملاك عمومية بحرية لزوم إنشاء محطة ضخ للصرف الصحي في منطقة سلعاتا العقارية (قضاء البترون- محافظة لبنان الشمالي) والثاني إلى الترخيص باشغال أملاك عمومية بحرية لزوم إنشاء محطة ضخ للصرف الصحي في منطقة البترون العقارية (محافظة لبنان الشمالي)

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى استثناء قسم من العقارين رقم (3و6) منطقة القاع – جوارمائية- العقارية ( قضاء بعلبك ) من اعمال الضم والفرز العام المصدق بالمرسوم رقم 4024 تاريخ 12/5/2010

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى استثناء العقار رقم 1548 من منطقة الشياح العقارية ( قضاء بعبدا) من نظام البناء المصدق بالمرسوم رقم 9285 تاريخ 12/10/1974

- الموافقة على عرض وزارة الأشغال العامة والنقل موضوع إجراء تسوية حبية مع بلدية بيصور حول العقار رقم 304 من منطقة بيصور العقارية.

- الموافقة على طلب وزارة المالية تمديد مهلة إنجاز تشييد البناء على العقار رقم 1520 من منطقة الباشورة العقارية – محافظة بيروت.

 

- الموافقة على نقل إعتماد بقيمة /150/ مليون ل.ل من إحتياطي سلفة الخزينة المعطاة إلى وزارة المالية بموجب المرسوم رقم 8345 تاريخ 15/6/2012 إلى موازنة وزارة العدل لعقد إتفاقات بالتراضي أو بالفاتورة لتأمين أعمال النظافة والنقل وأرشفة الملفات وللمفروشات والمكاتب وسواها من النفقات التي تترتب عن إعادة تفعيل الأعمال الإدارية والمكتبية في الطوابق التي طالها الحريق الذي اصاب مبنى قصر العدل وعلى تكليف المديرية العامة للطرق والمباني التعاقد رضائيا مع متعهد إعادة تأهيل قصر العدل من أجل إصلاح وتأهيل الطوابق والغرف وملحقاتها التي طالها الحريق , ونقل الإعتماد اللازم من إحتياطي السلفة المعطاة لوزارة المالية بموجب المرسوم رقم 8345 تاريخ 15/6/2012.

- الموافقة على مشاركة لبنان في مؤتمر القمة الإسلامية الاستثنائية الرابعة في مكة المكرمة – المملكة العربية السعودية بوفد يترأسه دولة رئيس مجلس الوزراء.

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج .
 

  • شارك الخبر