hit counter script

مقررات جـلسة مجـلس الـوزراء ليوم الاربعاء تاريخ 27/6/2012

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٢ - 19:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

- تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الاشغال العامة والنقل وعضوية وزراء المالية , البيئة, الاقتصاد والتجارة و الصناعة لإعداد مشروع قانون يرمي الى إعفاء الآلات الصناعية والمواد الأولية المعدة للصناعة من رسم المرفأ على ان ترفع تقريرها الى مجلس الوزراء خلال مهلة شهر.

- تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير المالية وعضوية وزراء الصناعة – العدل و البيئة لإعداد مشروع قانون يرمي الى تعديل الفقرة التاسعة من المادة /7/ من قانون ضريبة الدخل الصادر بالمرسوم الاشتراعي رقم 144 تاريخ 12/6/1959 ، على ان ترفع تقريرها الى مجلس الوزراء خلال مهلة شهر.

- الموافقة على ضم قرى شرق زحلة إلى مشروع تأهيل أنظمة مياه الشرب في البقاع الغربي وراشيا وتأمين التمويل اللازم وقيمته/26/مليون د.أ. لتنفيذ مشروع تأهيل أنظمة مياه الشرب في البقاع الغربي وراشيا وقرى شرق زحلة مـن خطة النهوض لدى مجلس الإنماء والاعمار وفي حال عدم توفر هذا المبلغ في الخطـة المذكورة ، إعطاء مجلس الإنماء والاعمار سلفة خزينة بقيمة توازي /26/ مليون د.أ. تسدد بقانون برنامج لمدة سنتين .

- الموافقة على نقل اعتماد من احتياطي السلفة المعطاة الى وزارة المالية بقيمة توازي /600/ ألف د.أ. كلفة استكمال الدراسات في إطار الهبة المقدمة من البنك الدولي لمؤازرة وزارة الطاقة والمياه في جدوى الاستثمار في قطاع الغاز الطبيعي المسال . LNG

- الموافقة على طلب وزارة الدفاع الوطني دفع مستحقات المستشفيات والمختبرات الطبية والعلاجية المدنية المتعاقدة مع الجيش خلال العام 2012 عن الفترة التي سبقت تصديق الاتفاقيات.

- الموافقة على طلب وزارة الشباب والرياضة اعطاء سلفة تنفيذ لملتزم اعمال استكمال اشغال انشاء القاعة الرياضية في الميناء – طرابلس .

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي الاجازة للجامعة اللبنانية اجراء عقد اتفاق جديد بالتراضي مع شركة برستيج مانجمنت كومباني ش.م.ل. لمتابعة ادارة وتشغيل وحدات سكن الطلاب و الاقسام التابعة لها في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية في الحدث لمدة ثلاثة اشهر بذات الشروط وذات الاسعار على ان يصار خلال هذه المدة الى اجراء مناقصة عمومية حسب الاصول لتلزيم ادارة وتشغيل هذه الوحدات.

- الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى اضافة فقرة جديدة الى المادة 89 من قانون القضاء العدلي الصادر بالمرسوم الاشتراعي رقم 150 تاريخ 16/9/1983

- عدم الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى تثبيت كتاب العدل.

- الموافقة على مشروع قانون يرمي الى تمديد فترة التعاقد للمساحين والرسامين الذين نجحوا في المباراتين الاولى والثانية تنفيذاً لاحكام المادة 34 من قانون الموازنة العامة لعام 2002

- استطلاع رأي وزارة المالية ومجلس الخدمة المدنية في مشروع قانون يرمي إلى إستفادة حملة الشهادات الجامعية , المعينين في ملاكات المدارس الخاصة للتعليم العام ما قبل الجامعي , أو في ملاك وزارة التربية والتعليم العالي – المديرية العامة للتربية بصفة مدرسين لمرحلتي الروضة والتعليم الأساسي , من الحقوق الممنوحة لحملة الإجازات التعليمية

- الموافقة على تعيين العميد محمد الطفيلي نائياً للمدير العام لأمن الدولة ( مركز شاغر ).

- الموافقة على تطويع /6/ تلامذة ضباط لكل من المديرية العامة للامن العام والمديرية العامة لامن الدولة خلال العام 2012

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعيين كل من الخبير في الشؤون المصرفية السيد سامي صليبا والخبير في شؤون الأسواق المالية السيد فراس صفي الدين والخبير في الشؤون المالية السيد فادي أمين الفقيه اعضاء في " هيئة الأسواق المالية " لمدة خمس سنوات .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى قبول استقالة مدير عام الطرق والمباني في وزارة الاشغال العامة والنقل.

- استطلاع رأي هيئة التشريع والاستشارات في مشروع مرسوم يرمي الى ترفيع مفتشين معاونين في ملاك ادارة التفتيش المركزي والطلب الى هيئة التفتيش المركزي اجراء مباراة مسلكية لجميع المفتشين المعاونين الذين تتوافر فيهم شروط الاشتراك في المباراة.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تشكيل لجنة الاطراف الاصطناعية والاجهزة التقويمية وتحديد تعويضات رئيسها واعضائها.

- الموافقة على تعيين مساعـد قضائـي (كاتب) فـي المحاكم المذهبية الدرزية وعلى استخدام 3 اجراء في ديوان المحاسبة وعلى تجديد عقد في وزارة التربية والتعليم العالي للعامين 2011 -2012 على سبيل التسوية.

- الغاء البند 2 من قراره رقم 50 تاريخ 29/5/2012 المتعلق باعتماد الاحكام القانونية المنصوص عليها في قانون البلديات بشأن التصديق على الاتفاقيات وبروتوكولات التوأمة الموقعة بين البلديات وجهات أخرى وتكليف وزير الداخلية والبلديات اعداد مشروع قانون يرمي إلى اخضاع الاتفاقيات والبروتوكولات التي تجريها البلديات للتصديق.

- الموافقة على تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الإقتصاد والتجارة وعضوية وزراء المالية والزراعة والصناعة لدراسة إتفاقية الشراكة بين لبنان وتركيا لإقامة منطقة تجارة حرّة , الموقعة في بيروت بتاريخ 24/11/2010 , ورفع تقريرها إلى مجلس الوزراء خلال مهلة شهر

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات بشأن مذكرة تفاهم بين حكومة الجمهورية البنانية والحكومة الاسبانية حول مشروع الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي لمراقبة حرائق الغابات (المرحلة الثالثة )

- الموافقة على مشروع المرسوم يرمي إلى تعديل المرسوم رقم 1388 تاريخ 5/5/2008, المتعلق بالترخيص بإشغال أملاك عمومية بحرية في منطقة سلعاتا العقارية (قضاء البترون – محافظة لبنان الشمالي) وفقا لملاحظات وزارة البيئة ووزارة الطاقة والمياه وعلى ان يتم تسديد رسم الطابع المالية وعلى ان تطبق على هذا الاشغال الرسوم الجديدة المتوجبة بعد اقرارها .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل الارتفاع الاقصى للبناء في المنطقة B المصدّقة بالمرسوم رقم 1898 تاريخ 6/5/2009, من منطقة قب الياس العقارية (قضاء زحلة)

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى استثناء العقار رقم 63 من منطقة ذوق بحنين العقارية (قضاء المنيه الضنية) من نظام المنطقة الارتفاقية E المصدق بالمرسوم رقم 3362 تاريخ 26/5/1972 .

- الطلب إلى وزارة الأشغال العامة – المجلس الأعلى للتنظيم المدني إعداد مشروع مرسوم يحدد أصول وشروط استثناء العقارات الواقعة في المنطقة الخضراء من مفاعيل المرسوم رقم 1997 تاريخ 3/4/1979 (منع إنشاء طوابق سفلية خارج مساحة المسقط الأفقي للبناء في منطقة الحرج في سن الفيل)

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص لحكومة الولايات المتحدة الأميركية بتملك حقوق عينية عقـاريـة فـي منطقة مزرعة دير عوكر العقارية – قضـاء المتن ( الغاية من التملك إنشاء مقر جديد لبعثتها الدبلوماسية في لبنان ).

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص لشخص من التابعية الكويتية بتملك حقوق عينية عقارية في منطقة عين صوفر العقارية – قضاء عاليه ( الغاية من التملك هي للبناء والسكن ).

- الموافقة على طلب وزارة المالية تمديد مهلة إنجاز تشييد بناء على العقار رقم 5787 من منطقة العبادية العقارية لمدة خمس سنوات.

- الموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية إخلاء مقر مركز الخدمات الإنمائية في حاصبيا.

- قرر المجلس :
1- الموافقة على عقد استجرار الطاقة بواسطة البواخر مع الشركة التركية KARPOWERSHIP COMPANY LIMITED على ان تكون قيمة الدفعة الاولى 22% بدلا من 25% .
2- الموافقة على البند التحكيمي الوارد في البند رقم 32.2 في الصفحة 47 من العقد .
3- الطلب الى الوزارات والادارات المعنية اتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين متطلبات تنفيذ العقد ورسو البواخر و بدء عملها لا سيما :وزارة البيئة لجهة تقييم الاثر البيئي ، ووزارة الاشغال العامة والنقل لجهة اعطاء الاذونات لدخول وتحضير مواقع البواخر ورسوها ، ووزارة المالية – المجلس الاعلى للجمارك لجهة ادخال البواخر .
4- الاجازة لشركة ترابة سبلين تأجير الشركة التركية جزء من الرصيف العائد اليها في حال تم الاتفاق بين الشركتين على هذا الامر .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تنظيم حقول ومراحل شهادات التعليم المهني والتقني في المديرية العامة للتعليم المهني والتقني وعلى استطلاع رأي وزارة المالية بشان نظام المنح المقترح في مشروع المرسوم المذكور.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المادة 14 من المرسوم رقم 1118 تاريخ 12/10/1983 ( إنشاء كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية ) وذلك لجهة تعديل معدل النجاح والقبول في كلية الصيدلة .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى انشاء مؤسسة عامة لادارة مستشفى مشغرة – الحكومي – قضاء البقاع الغربي 0

- الموافقة على طلب وزارة الصحة العامة تسيير أعمال مستشفى قانا الحكومي وتحريك حسابها من قبل وزير الصحة العامة او من يفوضه ، لحين صدور مرسوم التعيين لمجلس الإدارة والمستخدمين وفقاً للأصول المرعية الإجراء.

- تكليف مجلس الانماء والاعمار باجراء مناقصة عمومية لتلزيم خدمات التشغيل والصيانة لمشروع المدينة الجامعية في الحدث وتمديد عقدي التشغيل والصيانة والاشراف الحاليين بذات الشروط والاسعار حتى 30/9/2012.

- الموافقة على طلب مجلس الإنماء والإعمار الموافقة على إدراج بند تحكيمي في العقد المزمع توقيعه بين مجلس الإنماء والإعمار وشركة (Andritz Hydro) العائد لتنفيذ مشروع تأهيل المولد رقم (1) في معمل مركبة وفقا لرأي هيئة التشريع والاستشارات .

- الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة الإجازة لشركة Sky News Arabia استيراد أمتعة وأجهزة معدّة للوقاية ضد غارات القتال.

- الموافقة على طلبي وزارة الاتصالات اصدار طابعين بريديبن تذكاريين بمناسبة مئوية الشاعر سعيد عقل وانتخاب الكاتب امين معلوف عضوا في الاكاديمية الفرنسية.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إلغاء الترخيص المعطى إلى لبناني باكتساب الجنسية السورية.

- الموافقة على طلب وزارة الزراعة الموافقة ,على سبيل التسديد ,على قرار وزير الزراعة رقم 1104/1 تاريخ 15/12/2011 المتعلق بتحديد شروط إستيراد البطاطا المعدة للإستهلاك في لبنان.

- تشكيل لجنة وزارية برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء : علي حسن خليل – محمد الصفدي- محمد فنيش- سليم جريصاتي – فايز غصن – نقولا نحاس- مروان شربل – حسان دياب – مروان خير الدين لدراسة مشروع القانون المتعلق برفع الحد الادنى للرواتب والاجور في الادارات العامة وفي الجامعة اللبنانية والبلديات واتحادات البلديات والمؤسسات العامة غير الخاضعة لقانون العمل وتحويل رواتب الملاك الاداري العام ومخصصات السلطات العامة واعطاء زيادة غلاء معيشة ورفع تقريرها مع الاقتراحات الى مجلس الوزراء0

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج . 

  • شارك الخبر