hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الخطيب ناشد المسؤولين وضع حد لسرقة قفران النحل في عكار

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٢ - 13:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجه رئيس الجمعية التعاونية المتحدة لتعاونيات تربية النحل في عكار محمد الخطيب، رسالة إلى وزيري الزراعة والداخلية والقوى الأمنية والجهات الرسمية المعنية، ناشدهم فيها "العمل على وضع حد لظاهرة سرقة قفران النحل المتمادية في المنطقة".
ولفت إلى أن "هذا القطاع يتعرض لسرقة منظمة من قبل لصوص امتهنوا واعتادوا هذا العمل التخريبي الذي طاول عددا كبيرا من المربين حيث تنشط الجمعيات التعاونية للنحالين من القبيات الى عكار العتيقة وبزبينا وجرد عكار. وحيث يعتمد النحالون على تربية النحل مصدرا لعيشهم".
وأشار إلى أن "التعاونيات حاولت التصدي لهذه الظاهرة الغريبة وتقدمت بالشكاوى أمام النيابة العامة في الشمال، وقد أجرت السلطات المختصة التحقيقات اللازمة لكن دون التوصل الى معرفة الفاعلين".
ولفت إلى أنه "كان قد تقدم بتاريخ 29/5/2012 بشكوى في مخفر بينو ضد مجهول أقدم على سرقة قفران النحل خاصته، كانت موضوعة في خراج بلدة ممنع وعلى الرغم من أن كل الدلائل تشير الى قرب موقع القفران المسروقة بدليل عودة قسم من النحل الى مكان وجوده السابق، ولكن حتى الآن لم يتم معرفة مكان القفران المسروقة".
وختم: "ان الجمعيات التعاونية تجدد مطالبتها الأجهزة الأمنية كافة، مع تقديرنا الكبير لجهودها، بالإسراع والكشف على مجموعات اللصوص وتقديمهم الى العدالة ضنا بهذا القطاع الحيوي والهام، وحرصا على المزارعين والمربين الذين منيوا بخسائر كبيرة".
 

  • شارك الخبر