hit counter script

أخبار محليّة

"الانباء": لائحة الاغتيالات قديمة وجديدها اسم السنيورة

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٢ - 08:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشفت صحيفة "الانباء" الكويتية انه تستمر التحضيرات لجولة الحوار الثانية في القصر الجمهوري الاثنين المقبل، والتي يفترض ان تجري تقييما لمقررات الجولة الأولى والدخول في البند المتعلق بالاستراتيجية الدفاعية وسلاح المقاومة. وبانتظار الاثنين، يبقى الترقب لما يجري على المستوى الاقليمي والسوري خصوصا، مع ترجيح كفة الحوار، مهما كانت الظروف، لأنه الملجأ الأكثر امانا في زمن القصف العشوائي الذي يعم المنطقة.
وفي هذا السياق الأمني، بقيت المعلومات المتداولة، من مصادر استخبارية حول امكانية حصول اغتيالات سياسية من قوى 14 آذار ومستقلين، ونقل عن اوساط رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة ان اللائحة تضم إليه خمس شخصيات في عدادها رجال سياسة ورجال دين.

وقالت مصادر امنية لـ"الأنباء" ان "المعطيات المتداولة حول مسلسل الاغتيالات ليست جديدة، وان الجديد هو طرح اسم الرئيس السنيورة واما اللائحة السابقة فقد تضمنت عددا من الأسماء ابرزها اسم الرئيس سعد الحريري الموجود الآن خارج لبنان، ود.سمير جعجع الذي تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة، وقد زاد الآن من احتياطاته الأمنية واللواء اشرف ريفي المدير العام لقوى الأمن الداخلي، والعميد وسام الحسن رئيس جهاز المعلومات الواسع النشاط. ويدخل اسم النائب وليد جنبلاط في لائحة الأسماء المستهدفة لكن جنبلاط هو الذي يبقي على الأكثرية الراهنة مستمرة، واي خطر جدي يتعرض له، سيؤدي تلقائيا الى انفراط الأكثرية الراهنة، وبالتالي إسقاط الحكومة الميقاتية، وقيام انتفاضة درزية في لبنان وسوريا ضد نظام الأسد
 

  • شارك الخبر