2018 | 06:33 حزيران 22 الجمعة
مصادر حكومية لـ"المستقبل": الحريري يعتزم اليوم زيارة بعبدا لجوجلة نتائج المشاورات السياسية الأخيرة مع الرئيس عون | إنتقاد عنصري | مصادر لـ"المستقبل": التصعيد داخل الكونغرس الأميركي للربط بين تسليح الجيش اللبناني ونزع سلاح حزب الله لا يؤثر على توجيهات الادارة الاميركية وهي تمضي ببرامجها للدعم | عرض عضلات في المهرجانات | الجيش يتحضّر | مصادر لـ"المستقبل": محادثات الحريري وميركل تركزت على سبل مساهمة ألمانيا في دعم الاقتصاد اللبناني بوصفه أحد أركان الاستقرار الوطني في البلاد | مصادر لـ"المستقبل": الحريري طلب من ميركل تشجيع القطاع الخاص الألماني على الاستثمار والمشاركة في برنامج "سيدر" | السفير الاماراتي حمد سعيد الشامسي لـ"المستقبل": العمليات الرامية لتحرير ميناء الحديدة تُمهد الطريق لبدء عملية سياسية ناجحة من شأنها أن تفضي إلى تحقيق السلام في اليمن | مصادر لـ"الراي": لا فيتو من التيار الوطني الحر على حصول القوات اللبنانية على حقيبة سيادية | لو كان لديكم أهل... | نشاط كبير على طريق التشكيل | حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم" |

احتفالية ثقافية وتربوية في مدرسة قدموس - جوار النخل

- الأربعاء 16 أيار 2012 - 13:52 -

أحيت إدارة مدرسة قدموس - جوار النخل في صور بالتنسيق مع مجلس بلدية صور، احتفالية ثقافية وتربوية تضمنت العرض الختامي لأعمال تلامذة المدرسة في ورشات التنمية المستدامة التي أقيمت على خلفية التعاون والشراكة مع بلديات جنوبية في مركز باسل الأسد الثقافي في صور، في حضور ممثل وزير التربية رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، رئيس بلدية صور حسن دبوق، رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، رؤساء وأعضاء مجالس بلدية واختيارية وفاعليات.

بداية، النشيد الوطني ونشيد المدرسة، ثم ألقى عريف الإحتفال محمد غزلة كلمة رحب فيها بالحضور، عارضا بإيجاز أهداف المشروع التنموي في قدموس.

ثم عرض شريط وثائقي تناول الوقائع الإجرائية للمشروع في البلديات، وقدم تلامذة الصف الخامس أساسي، أداء تمثيليا لمسرحة "سلحوف" ذات البعد التربوي.

وبعد اختتام العرض المسرحي، وزع رئيس المدرسة الأب فادي المير شهادات تقدير على المربين والمربيات الذين كانت لهم إسهامات مباشرة في إعداد وتنفيذ المشروع.

وألقى الأب المير كلمة عدد فيها مراحل الخطوات التأسيسية والتنسيقية مع منظمة "اليونيسكو" لإطلاق وتفعيل وهيكلة مشروع التنمية المستدامة، وتوجه الى مكتب المشاريع في المدرسة، شاكرا مديره الأب جان يمين الذي أشرف على تنفيذ المشروع التربوي، محييا "البلديات الجنوبية التي وطدت مفهوم المشاركة بين المؤسسات البلدية والمؤسسات التربوية لجهة رسالة النهوض والتنمية بالبيئة الإجتماعية والقدرات الإنسانية".

ثم تبارى، في عرض زجلي، تلامذة من القسم الثانوي في المدرسة، ليكرم رئيس المدرسة بعد ذلك رؤساء البلديات - الشركاء في المشروع وليتبادل معهم تواقيع بروتوكول التعاون المشترك مع المدرسة وهي كالتالي: بلدية عدلون، بلدية معركة، بلدة انصار، بلدية الصرفند، بلدية العباسية، بلدية برج رحال، بلدية البازورية، بلدية قانا وبلدية الخرايب.

وألقى عضو مجلس بلدية صور جورج غنيمة كلمة البلدية، فتوقف عند "ظاهرة التنمية المستدامة مشروعا وبرنامجا في مدرسة قدموس"، وأثنى على "مبادرة توقيع بروتوكول التعاون بين قدموس والبلديات".

وأدى تلاذة الصف السادس الأساسي رقصة تعبيرية جسدوا فيها الدعوة الى وجوب تبني وإتباع فلسفة اللاعنف في العلاقات الإنسانية.

عباس

بدوره، دعا عباس إلى "اعتبار نموذج التنمية المستدامة في قدموس نموذجا طليعيا ومتقدما على صعيد توظيف الفنون لصالح الأهداف التربوية".

جبور

ثم ألقت جبور كلمة نوهت فيها ب"الجهود التي بذلتها مدرسة قدموس إدارة ومربين وتلامذة"، وشددت على "وجوب استكمال هذه المبادرة الثقافية والعمل على تطويرها مضمونا وشكلا".

وفي الختام سلم رئيس المدرسة درعين تكريميتين الى عباس وجبور، وانتقل الحضور الى حفل كوكتيل بعد جولة على أعمال التلامذة.