hit counter script

مقررات جلسة مجلس الوزراء ليوم الاربعاء 21 آذار 2012

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٢ - 22:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مجلس الوزراء جلسة عادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي عصر اليوم في السرايا ، وأذاع في نهايتها وزير الاعلام وليد الداعوق المقررات الرسمية الآتية:
بناء لدعوة دولة رئيس مجلس الوزراء، إنعقد مجلس الوزراء برئاسة دولته عند الرابعة والنصف من عصر اليوم في حضور غالبية الوزراء الذين غاب عنهم الوزير غازي العريضي .
في بداية الجلسة طلب دولة الرئيس من السادة الوزراء الوقوف دقيقة صمت حداداً على وفاة الأنبا شنودة الثالث، واعتبر ان غيابه يشكل خسارة كبيرة، ومواقفه كانت دائماً مساندة للقضايا العربية وخصوصاً القضية الفلسطينية.
ثم تقدم دولة الرئيس بالتهنئة من الأمهات في عيدهن وقال ان شاء الله تبقى المرأة تقوم بالدور المميز في المجتمع وفي العالم.
من ثم أطلع مجلس الوزراء من وزير الدفاع على المهمات الأمنية التي يقوم بها الجيش، وقد ثمن مجلس الوزراء في هذه المناسبة الجهود التي يقوم بها الجيش على الاراضي اللبنانية كافة، كما أكد المجلس على ثقة الحكومة وجميع اللبنانيين بالمؤسسة العسكرية التي طالما شكلت أبرز حصانات الوطن في المهام الوطنية التي تقوم بها حفاظاً على الأمن وحماية الأستقرار، وبالتالي فان مجلس الوزراء يدعو جميع القوى السياسية الى إبقاء الجيش بمنأى عن التجاذبات والنزاعات السياسية والتقيد بأحكام القوانين الدستورية حماية ودعماً له في الجهود التي يقوم بها.
كما أطلع مجلس الوزراء من الوزراء المعنيين على الاجراءات المشتركة المتخذة لضمان سلامة الغذاء والتي انطلقت بزخم وتنسيق كبيرين والتي بدأت تستثمر بتنظيف السوق من الأغذية الفاسدة والمنتهية الصلاحية، وهو ما سيتم استكماله في شكل حثيث على المستويات الادارية والقضائية والرقابية بما يضمن سلامة الغذاء وسلامة اللبنانيين، كما تؤكد الحكومة ان السهر على الأمن الغذائي ليس عملية موسمية بل عملية قائمة ومستمرة، وتطمئن اللبنانيين عزمها على ترسيخ وحماية الجودة التي يتمتع بها لبنان.
ومن أبرز المقرارت المتخذة:
- الموافقة على مذكرة تفاهم بين الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية وبلدية حارة حريك المتضمن تمويل جزئي لمشروع إنشاء مدرسة .
- قبول هبة عبارة عن آليات وتجهيزات سمعية وبصرية مقدمة من سفارة الولايات المتحدة الأميركية لصالح المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- مكتب المخدرات المركزي .
- قبول هبة عبارة عن جهازي Servers مقدمة من السفارة الألمانية في بيروت لصالح المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة المعلوماتية.
- الموافقة على تأمين الكلفة اللازمة لتنفيذ اشغال اضافية في اطار تأهيل وتوسعة طريق صور- الناقورة.
- الموافقة على تكليف وزير التربية والتعليم العالي تحديد آلية إجراء مباريات للإبداع في المدارس الرسمية وتقدير قيمة المكافآت للتلامذة الفائزين.
- نقل اعتماد بقيمة ثمانية مليارات و 700 مليون ل.ل. لصالح وزارة الصحة العامة على أساس القاعدة الاثني عشرية لعام 2012.

- الموافقة على مشروع قانون الوساطة القضائية.
- الموافقة على مشروع هيئة إدارة قطاع البترول.
- الموافقة على اتفاقية قرض للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء منظومتي صرف صحي في مرجعيون الخيام وشقرا المقدم من الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية.

وقد دعا دولة رئيس مجلس الوزراء المجلس الى الإنعقاد عصر يوم الأربعاء الواقع في 28 آذار في القصر الجمهوري في بعبدا .
ثم رد الوزير الداعوق على اسئلة الصحافيين فسئل: ماذا عن موضوع منح المرأة اللبنانية المتزوجة من اجنبي الجنسية لأولادها؟
أجاب: لقد تقرر درس هذا الموضوع بشكل مفصل أكثر، وأرجىء البت به لمزيد من البحث وشكلت لجنة وزارية لمتابعة هذا الموضوع وستنعقد برئاسة نائب رئيس الحكومة سمير مقبل.
سئل: ما هي الآلية التي ستعتمد في عمل هيئة ادارة النفط؟
أجاب: سيتم العمل بالآلية كما وردت في النص وستكون آلية سريعة سنعمل بها لما فيه مصلحة لبنان ومصلحة القطاع بأقصى سرعة ممكنة. 

  • شارك الخبر