hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الرئيس العام لأخوة "الفرير" في العالم يتفقد مدارس ارساليته

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٢ - 11:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تستقبل مدارس الفرير في لبنان الرئيس العام لإخوة المدارس المسيحية في العالم الأخ Alvaro Rodriguez قادما من روما في زيارة قانونية يطلع فيها على أوضاع الرهبانية وعلى الأوضاع التربوية لمدارس الفرير في لبنان يرافقه المستشار العام مدبر منطقة اوروبا والمتوسط الأخ D'Huiteau Jacques.
واستهل جولته بزيارة مدرسة مون لا سال عين سعاده نهار الإثنين، ثم جال في مدرسة القلب الأقدس (الفرير) الجميزة، فاستقبله التلامذة باكرا بنشيد المؤسسة ومن ثم شكل حوالى 1000 تلميذ النجمة اللسالية في ملعب المدرسة.
وألقى آلفارو كلمة أمام التلامذة، مؤكدا "الأمانة لرسالة المؤسس القديس يوحنا دي لاسال وعلى اهتمام مدارس الفرير بالإنسان في كل العالم، وخاصة في لبنان إذ انها تقدم التعليم والتربية للجميع من دون تمييز وهو من أهم رموز التعايش الوطني".
وجال بعد ذلك بين التلاميذ مصافحا اياهم، ومن ثم انتقل إلى الاجتماع بالمجالس الادارية والتربوية والرعوية وسائر الحركات اللسالية والكشافة، مصغيا اليهم في شرح عن واقع المدرسة والانجازات التي قدمتها وتقدمها بالإضافة الى الصعوبات التي تعانيها شأنها شأن جميع المدارس اللبنانية، وقدم توجيهاته لهم في النهاية.
وانتقل آلفارو في زيارة ميدانية في أقسام المدرسة فمن المركز اللبناني للتوحد إلى الأقسام المدرسية الأخرى، وكان له فرصة من جديد للتحدث مع عدد من التلامذة والمعلمين.
واختتم نهاره بلقاء مع المعلمين حيث استمع الى أسئلتهم وهواجسهم، واستمعوا الى رؤيته التربوية حول مستقبل التربية ومؤسسات الفرير في لبنان والعالم. والتقى مساء الهيئات الإدارية لكل من صندوق التعاضد ورابطات قدامى مدارس الفرير.
ويتابع آلفارو جولته في لبنان وهو سيزور في الأيام المقبلة مدارس الفرير في برج حمود وفرن الشباك وكفرياشيت ودده وبسكنتا، ويترأس إختتام دورات تدريبية لعدد من المربين ورؤساء الأقسام في مدارس الفرير في لبنان. كما يترأس نهار الأحد رسيتالا دينيا لجوقات مدارس الفرير السبع في كنيسة مدرسة القلب الأقدس (فرير) الجميزة.
 

  • شارك الخبر