hit counter script
شريط الأحداث

كلمة العماد ميشال عون بعد اجتماع "تكتل التغيير والاصلاح"

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٢ - 18:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون بعد إجتماع التكتل الأسبوعي انه لم تتم اليوم "مناقشة أي تسوية حول ملف التعيينات"، وقال: "هناك اطراف ممثلة بالحكومة والكل اقتنع بتطبيق الاصول، والاجواء تكون باردة اذا تبعت الاصول وحامية اذا لم تراع الأصول".

وعن مسألة التصويت على الملفات الكبرى داخل مجلس الوزراء قال:" قبل التصويت هناك السعي للتوافق، أما الرفض والقبول في مجلس الوزراء فيجب أن تكون هناك أسباب وراءها".

وأوضح العماد عون أن "البحث في الإجتماع دار حول مواضيع مهمة للمتنين، أولها مشروع تأهيل شاطئ المتن ومسألة الاوتوستراد الدائري، لاسيما وانه مر على المشروع 46 سنة والاراضي التي يجب ان تستملك ما زالت مجمدة، واليوم هناك دراسة لالغاء الدائري الذي يستوجب تمرير اوتستراد في البحر من المرفأ الى ضبية، الأمر الذي شكل جدلا وتدارسناه".

وحول مشروع كتاب التاريخ وتخصيص ساعة أسبوعية للتعليم عن المقاومة، اشار الى انه "لا يمكن الغاء الاحداث التي حصلت في التاريخ، لا يمكن لأحد الغاء اي شيء من التاريخ والاحداث".

اضاف:"وبحثنا موضوع اعتماد ال 8900 مليار ليرة، وسنرى ما سيحصل في جلسة الاثنين التي سيتأمن فيها النصاب للأكثرية ونأمل خيرا وأن يتم اقرار جدول الاعمال".

ولفت الى أنه "تم درس مشروع سيارات المسيرة على الغاز خصوصا وأن رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل النائب محمد قباني، أفرج عن الدراسة وقد توجهت الى المجلس النيابي ونأمل ان يسرع بهذا الموضوع رئيس المجلس النيابي نبيه بري"، لافتا الى أن "إحدى الدراسات اليوم تحتاج لدراسة أكثر مع النواب المعنيين".

وعن طلب رئيس الجمهورية ميشال سليمان من الوزراء الكف عن الجدل خلال جلسات مجلس الوزراء، قال عون: "للكف عن الجدل يجب الغاء سبب الجدل، واعتقد ان الكل اقتنعوا بتطبيق الاصول". 

  • شارك الخبر