hit counter script

دورة تدريبية عن "الديموقراطية والحكم والانتخابات"

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٢ - 14:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت منظمة "برلمانيون عرب ضد الفساد" في فندق هوليداي ان - فردان اليوم، دورة تدريبية، بعنوان " بناء القدرات في الديموقراطية والحكم والانتخابات"، تستمر ثلاثة ايام .

واكد رئيس المنظمة النائب غسان مخيبر في كلمة "اهمية تنظيم المال السياسي"، مشددا على ضرورة "ايجاد الصيغ التي تضمن انفاقا انتخابيا عادلا للكيانات السياسية لخوض العملية الانتخابية بحرية بما يضمن انتخابات ديمقراطية" .

ورأى "ان عدم القدرة على ضبط وتنظيم المال السياسي والحملات الانتخابية من شأنه ان يفسد العملية الانتخابية ويفسح المجال امام تفشي آفة الفساد والتشكيك بالعملية الديمقراطية ".

واوضح مخيبر "ان الهدف من هذه الدورة بناء قدرات منظمات وهيئات المجتمع المدني في الانفاق السياسي"، مشيرا الى ان "هذه الدورة تشكل منهجا تدريبيا من ضمن "مشروع تعزيز الشفافية في الانفاق السياسي في المنطقة العربية" الذي اطلقته منظمة (آرباك) مؤخرا" .

كما اكد مخيبر "اهمية ورش العمل والندوات التي تنظمها (آرباك) بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المعنية بالشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد لتوعيتها وبناء قدراتها في القضايا المتعلقة بالتمويل والانفاق السياسي" .

ويشارك في هذه الدورة ممثلون عن هيئات المجتمع المدني من ثمانية دول عربية هي: البحرين، مصر، الاردن، الكويت، لبنان، المغرب، تونس واليمن.
 

  • شارك الخبر