2018 | 03:34 شباط 19 الإثنين
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

متري افتتح "معرض الخريف" ال31 في البيال

- السبت 28 كانون الثاني 2012 - 19:56 -

افتتح الوزير السابق طارق متري "معرض الخريف" الحادي والثلاثين لمتحف نقولا ابراهيم سرسق، مساء اليوم في صالة مركز بيروت للمعارض "بيال"، في حضور رئيس بلدية بيروت بلال حمد، المونسنيور الكسي مفرج ممثلا متروبوليت بيروت للروم الاورثوذكس الياس عودة وأعضاء من مجلس بلدية بيروت ومن لجنة متحف سرسق وحشد من الشخصيات الفنية والفكرية.

وقد القى متري كلمة قال فيها: "نتمنى ان يكون احتفالنا المقبل في مبنى سرسق الذي تشيده بلدية بيروت صرحا فنيا وثقافيا رائعا، ونحن اليوم نحتفل في هذه الصالة الحديثة التي شكلت جزءا من ذاكرة بيروت الحديثة. وقد استقبلنا في معرض الخريف 465 عملا فنيا اختارت منها اللجنة التحكيمية 120 عملا ل98 فنانا، وهي عملية صعبة للغاية قامت بها اللجنة المتطوعة والتي ترافق متحف سرسق منذ سنوات".

وختم مستذكرا "ثلاثة من كبار فنانينا الذين رحلوا العام الماضي، وهم: ماريو سابا، إيزيس نصار وطوروس دير يعقوبيان".

وبعد كلمة متري وزعت الجوائز، وحاز جائزة متحف سرسق الفنان رافي طوكتليان، وجائزة الفنانين الشباب المبدعين الفنانة ريا مازجي، وجائزة لجنة التحكيم بالتساوي للفنانين جو كسرواني ومحمد سعد.

ثم ألقى رئيس بلدية بيروت كلمة تحدث فيها عن "أهمية الفن بالنسبة الى البلدية التي تعمل بكل جد من أجل دعم هذا الصرح الفني الكبير وبنائه بشكل حضاري لائق".

وأخيرا كانت جولة للحاضرين في ارجاء المعرض..