hit counter script

مقررات جلسة مجلس الوزراء ليوم الاربعاء 25 كانون الثاني 2012

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٢ - 22:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي " أن جلسات مجلس الوزراء هي المكان المناسب والأوحد للحوار والنقاش، وانه يمكن ان يكون هناك اختلاف في وجهات النظر لكن لا يجب ان يكون هناك خلاف". وسأل في مستهل الجلسة العادية لمجلس الوزراء في السرايا اليوم " هل يجوز القول ان مجلس الوزراء هو من يقوم بتعطيل المشاريع؟".
وكان مجلس الوزراء عقد جلسة عادية برئاسة الرئيس ميقاتي وحضور غالبية الوزراء الذين غاب منهم:وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي ووزير شؤون المهجرين علاء الدين ترو .
إنتهت الجلسة قرابة الساعة التاسعة والنصف مساء أذاع في نهايتها وزير الاعلام وليد الداعوق المقررات الرسمية الآتية: بناء لدعوة رئيس مجلس الوزراء، إنعقد مجلس الوزراء عصر اليوم برئاسة دولة الرئيس وحضور غالبية الوزراء الذين غاب منهم الوزيرين غازي العريضي والوزير علاء الدين ترو.
إفتتح دولة الرئيس الجلسة مشدداً على التضامن الحكومي وانه يقتضي ان يكون فريق عمل واحد، وان جلسات مجلس الوزراء هي المكان المناسب والأوحد للحوار والنقاش، وانه يمكن ان يكون هناك اختلاف في وجهات النظر لكن لا يجب ان يكون هناك خلاف. وسأل هل يجوز القول ان مجلس الوزراء هو من يقوم بتعطيل المشاريع مؤكداً انه في حال تأخر البت بأي مشروع فان ذلك مرده لمزيد من الدرس، وليست هناك اية نية مبيتة في التأجيل او التعطيل، وانه يقتضي التنبه لهذا الموضوع وانعكاساته.
ثم تلا الوزير الداعوق أبرز المقررات على الشكل التالي:
- قبول مساهمة من مؤسسة Agence Francaise De Developpement لصالح وزارة الداخلية والبلديات- بلدية زحلة المعلقة لتمويل مشروع اعادة تأهيل سوق البلاط في زحلة.
- الموافقة لوزارة الداخلية والبلديات المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي برفع عدد المنوي المباشرة بتطويعهم من /4000/ إلى /6000/ دركي اعتباراً من تموز 2012 على ان يتم التعاقد معهم اعتباراً من سنة 2013 .
- الموافقة لمجلس الإنماء والإعمار بالإستفادة من رصيد قرض البنك الدولي العائد لمشروع المياه والصرف الصحي في بعلبك.
- تأمين اعتماد اضافي لمتابعة انشاء المبنى الجديد لوزارة الصحة .
- الموافقة على تطوير زراعة الأعلاف وتربية الماشية في لبنان .
- الموافقة على إعادة تأهيل وترميم منطقة وادي نهر الكلب الأثري السياحي .
- الموافقة على عرض وزارة الطاقة والمياه استكمال تنفيذ الأشغال المتبقية لوصلة المنصورية- المتن.
- تصديق الإتفاق الموقع بين الحكومة اللبنانية وحكومة الجمهورية العربية السورية حول الملاحة البحرية التجارية.
- الموافقة على اتفاق بين الجمهورية اللبنانية والجمهورية الأرجنتينية حول التعاون في مجال السياحة.
- الموافقة على اتفاق تعاون بين الحكومة اللبنانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتمويل مشروع "تقديم الدعم التقني لوزارة الداخلية والبلديات".
- الموافقة على اتفاق تعاون بين بلدية حارة حريك والهيئة الطبية الدولية(IMC).
- الموافقة على تعديل شروط تأمين السلامة العامة في الأبنية والمنشآت وفي تجهيزات المصاعد والوقاية من الحريق والزلازل.
- الموافقة على عرض المؤسسة العامة لترتيب منطقة الضاحية الجنوبية اليسار باستثناء عقارين من اعمال الضم والفرز وإعداة تفعيل هذه الاعمال .
- الموافقة على مشروع مرسوم ترخيص لمستشفى الدكتور رزق بتملك العقار في منطقة الأشرفية العقارية.
- الموافقة على مشروع مرسوم ترخيص للجامعة اللبنانية الأميركية بتملك عقار في منطقة رأس بيروت العقارية.

ومن ثم دعا دولة رئيس مجلس الوزراء الى عقد جلسة لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء الواقع في 31/1/2012 في قصر بعبدا لبحث موضوع الكهرباء وإستكمال موضوع موازنة عام 2012 على ان تعقد جلسة لمجلس الوزراء في الاول من شباط 2012 وبجدول أعمال يحدد لاحقاً.

أسئلة وأجوبة
ثم رد الوزير الداعوق على اسئلة الصحافيين، فسئل: لماذا يتم تأجيل البت في ملف الكهرباء من جلسة الى اخرى علماً ان التظاهرات وحرق الاطارات تجتاح المناطق احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي؟
أجاب: لقد تم اليوم التوصل الى حل لموضوع وصلة المنصورية، وسيتم البحث في شكل مستفيض الثلاثاء المقبل في خلال جلسة مجلس الوزراء في هذا الملف المهم .
سئل: هل يتحمل المواطنون الوضع القائم حتى الثلاثاء المقبل علماً انه تحدث الكثير من الامور المتصلة ميدانيا على الارض؟
أجاب: لقد خصصنا لهذا الموضوع اكثر من جلسة كي نتمكن من الإحاطة به بشكل كامل، لذلك فقد خصصنا له اكثر من جلسة اضافة الى استكمال موضوع الموازنة .
سئل: ماذا لو رفض سكان منطقة المنصورية بيع املاكهم وهل سيتم استعمال القوة معهم؟
أجاب: لن يكون هناك استعمال للقوة، بل سنحاول قدر المستطاع حل الموضوع في شكل هادىء ونأمل في ان يتجاوب الجميع.
 

  • شارك الخبر