hit counter script

مقررات جلسة مجلس الوزراء_ الاثنين/ 23/01/2012

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٢ - 13:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع



الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تنظيم مديرية الدين العام في مديرية المالية العامة – وزارة المالية
 

الموافقة على طلب وزارة البيئة ملء الوظائف الشاغرة في ملاكها من خلال مباراة محصورة على اساس الالقاب لبعض الوظائف
 

استطلاع رأي وزارة المالية بطلب وزارة الداخلية والبلديات تعيين مأمورين متمرنين في المديرية العامة للأمن العام .
 

الموافقة على طلب وزارة المالية تسمية موظف لعضوية لجنـة تسوية مخالفات البناء.
 

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى دفع مبلغ /720،063،000/ ل0ل0 من الصندوق البلدي المستقل لشركة NTCC (الشركة الجديدة للتجارة والتعهدات ش0م0ل0 ) ملتزم أعمال جمع النفايات ضمن نطاق مدن اتحاد بلديات صيدا – الزهراني 0
 

الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 17 تاريخ 1/11/2011 المتعلق باستبدال الشركة الملتزمة رفع وجمع النفايات في مدن و قرى اتحاد بلديات في مدن و قرى اتحاد بلديات جزين لجهة دفع مستحقات الشركة من الصندوق المستقل على ان تقتطع تلك النفقات من عائدات الاتحاد المذكور
 

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى نقل مبلغ /566،235،241 /ل0ل0 من احتياطي الموازنة العامة لتمويل مشروع تطوير نظام التحكم والمراقبة الخاص بإنارة المدارج والممرات في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت ، وذلك لكي يتمكن المجلس من ترسية المناقصة التي اجراها لتلزيم هذا المشروع على شركة ADB Airfield Solutions 0
 

استطلاع رأي وزارة المالية في مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المرسوم رقم 12841 تاريخ 25/5/1963 والمرسوم رقم 2522 تاريخ 15/7/1992 بشان تحديد الرسوم السنوية المترتبة على الترخيص بالاشغال المؤقت للاملاك العمومية البحرية.
 

الموافقة على:
مشروع مرسوم يرمي إلى إعطاء مجلس الانماء والاعمار سلفة خزينة لتمويل كلفة تجديد عقدي الخدمات والإشراف العائدين لمدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية في الحدث للفترة من 1/10/2011 ولغاية 31/7/2012 ، وعلى ان تحدد طريقة وأصول تسديد هذه السلفة بقانون خاص .
تعديل البندين /1/ و /2/ من قراره رقم 129 تاريخ 5/10/2010 المتعلقين بإجراء المناقصة الدولية بحيث تجرى مناقصة محلية لتلزيم خدمات التشغيل والصيانة ومناقصة محلية للإشراف العائدين لمدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية في الحدث.
التأكيد على مجلس الإنماء والاعمار بوجوب إنجاز المناقصتين قبل تاريخ 31/7/2012.
 

الموافقة على عرض وزارة الأشغال العامة والنقل موضوع تسديد الرسومات الجمركية والمرفئية المتوجبة عن تجهيزات وآليات واردة لصالح المديرية العامة للطيران المدني وفقا لرأي وزارة المالية ولرأي ديوان المحاسبة واعتماد القاعدة المعتمدة بموجب قرار ديوان المحاسبة في جميع المواضيع المشابهة .

 

إعادة طلب وزارة التربية والتعليم العالي استصدار عفو خاص عن كامل غرامات التحقق و غرامات التحصيل و التأخير المترتبة على الجامعة اللبنانية إلى الوزارة لإحالته إلى وزير المالية للنظر في إعفاء الجامعة اللبنانية من الغرامات المترتبة عليها وفقاً للأحكام القانونية المرعية الإجراء.
 

الموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تغطية نفقات العقد المشترك مع جمعية اهلية (جمعية رابطة الشباب الاسلامي المثقف) بين 1/1/2010 وتاريخ تصديقها من اخر مرجع مختص وفقا لقرار مجلس الوزراء .
 

الموافقة على مشروع قانون بإستبدال إسم قرية " الواطية " في محافظة لبنان الشمالي – قضاء المنية الضنية بإسم قرية " المطل ".
 

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إنشاء اتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحار في قضاء عاليه ، محافظة جبل لبنان, مركزه بلدة بيصور.
 

استطلاع رأي هيئة التشريع والاستشارات والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في عرض وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية في موضوع تطبيق احكام قانون الضمان الاجتماعي على أعضاء اللجان الطويلة الأجل في مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية.
 

الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي سحب الإجازة المعطاة إلى " الشركة الوطنية للتربية والتعليم " بفتح مدرسة خاصة بإسم " مدرسة صيدون الوطنية " في مجدليون – قضاء صيدا .
 

الموافقة على مشروع قانون يرمي إلى الإجازة للحكومة إبرام اتفاقية النظام الأساسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA).
 

الموافقة على :
تكليف مجلس الانماء والاعمار فك الجسر الحديدي عند تقاطع جل الديب .
الموافقـة المبدئية على الخيار الثاني المقترح من مجلس الانماء والاعمار (2 U ) معدلاً وفقاً للخريطة المقدمة من هذا المجلس .
تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء متابعة الموضوع مع الجهات المعنية ومع مجلس الانماء والاعمار لإعداد دراسة أولية عن المشروع بالصيغة المعدلة وعن كلفته التقديرية ومدة تنفيذه ورفع تقريره مع الاقتراحات خلال مهلة 15 يوماً .
 

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تصديق تعديل قسم من التصاميم التفصيلية لتخطيط شبكة الاوتوسترادات في ضواحي مدينة بيروت ( خلدة – الجامعة اللبنانية – الحازمية – انطلياس – ضبية ) المصدق بالمرسوم النافذ حكماً رقم 723 تاريخ 10/9/2007 واعتبار الاشغال العائدة لمشروع إنشاء حق ارتفاق على بعض العقارات من منطقة ضبية العقارية من المنافع العامة ( قضاء المتن – محافظة جبل لبنان ).
 

الموافقة على طلب وزارة العدل إخلاء قسمين من العقار رقم 462 من منطقة بنت جبيل العقارية وإخلاء مبنى في منطقة سير العقارية والمستأجرين لصالح محكمتي بنت جبيل وسير وانتقالهما إلى مبنى السراي الحكومي .
 

  • شارك الخبر