2018 | 06:14 أيلول 21 الجمعة
فلقتونا | صورة تهز طرابلس... أين زعماء المدينة؟ | "إسراء لا لا تروحي"... كارثة كهربائية آتية | "التيار" و"المردة"... العودة صارت أصعب | الخارجية الأميركية: سنحمل النظام الإيراني المسؤولية عن أي هجمات على منشآتنا في العراق | وصول رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى دارة النائب زياد حواط الذي يقيم عشاء على شرف شخصيات سياسية ورسمية | الخارجية الأميركية: على السلطة الفلسطينية وقف توفير الأموال لعائلات الإرهابيين والأسرى | الأعضاء الأوروبيون في مجلس الأمن: نرفض الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في الخان الأحمر | البيت الأبيض: ترامب سيعقد لقاءات ثنائية مع قادة مصر وإسرائيل وكوريا الجنوبية واليابان وفرنسا وبريطانيا على هامش اجتماعات الأمم المتحدة | وسائل اعلام إسرائيلية: السيد نصر الله تحدث بشكل واضح وبسيط وحماسي وفق أسلوبه عن ما يجب علينا جميعا ان نعرفه | وسائل اعلام إسرائيلية: بالرغم من الهجمات الإسرائيلية الدقيقة لاتزال الصواريخ تتسرب الى داخل لبنان | "الوكالة الوطنية": طائرات إسرائيلية ألقت قنابل مضيئة فوق البحر جنوب مدينة صور |

نانسى عجرم: حققت المعادلة الصعبة لأنني مطربة وزوجة وأم ناجحة

- الأربعاء 25 كانون الثاني 2012 - 08:25 -

بعفوية شديدة وبكلمات بسيطة ومعبرة تحدثت النجمة اللبنانية نانسى عجرم لليوم السابع عن حصولها على جائزة الميوزيك أوورد للمرة الثانية وسعادتها بذلك الحدث، كما تحدثت عن نجاحها فى تحقيق المعادلة الصعبة فى الجمع بين عملها كمطربة وبين حياتها كزوجة وأم وأيضا حديثها عن الثورات العربية والثورة المصرية التى تحييها وتشيد بها وتتمنى تحقيق أهدافها وكان هذا الحوار :

- مالفرق بين ألبومك الأخير وألبوماتك السابقة ؟
كل ألبوم أقدمه مختلف عن الآخر سواء فى مضمون الأغانى أو فى شكل الموسيقى والألحان، وأحاول بقدر الإمكان أن يكون كل ألبوم جديد أفضل من سابقيه، ولكن الذى أحافظ عليه ولا يتغير هو روح نانسى عجرم .

-هل أنت راضية عن ألبومك الأخير ؟
راضية كل الرضا، وأعتقد أن مبيعات الألبوم تتحدث عن ذلك والحمد لله كل الانطباعت جاءت إيجابية وحتى على المستوى النقدى أشاد به عدد من النقاد الموسيقيين .

- ما السبب فى أن جرأة نانسى عجرم فى الكليبات ؟
أنا أقدم دائما الكاراكتر أو الشخصية التى تناسبنى، وقبل كل ذلك أحاول أن أقدم موضوعا جديدا وفكرة جديدة كما حدث مثلا فى كليب "فى حاجات" وكليب "شيخ الشباب" وغيرهما .

- كيف حققت المعادلة الصعبة فى الجمع بين عملك كفنانة وبين بيتك كزوجة وأم ؟
قد لا يشعر البعض بأننى أصبحت زوجة وأم وفنانة فى نفس الوقت وهى مسألة صعبة جدا فأنا تقريبا لا أنام، ولا تسألنى كيف أحاول التوفيق بين كل ذلك ولكننى فى النهاية أفعل ذلك، إنها مسألة ليست سهلة وتحتاج بالتأكيد إلى مجهود مضاعف ولكنى سعيد بنجاحى فى تلك المعادلة الصعبة.

- هل حققت الشهرة التى ترضيك حتى الآن كمطربة ؟
الحمدلله على كل شىء .. وطموحى أن أحافظ على ما أنا عليه .

- متى تفكرين فى الاعتزال ؟
" تضحك نانسى" لم تخطر على بالى الفكرة أبدا ولا أفكر فيها إطلاقا على الأقل فى الوقت الحالى .

-كيف كان رد فعلك بعد حصولك على جائزة "الميوزيك أورد" ؟
سعيدة جدا طبعا فهذه هى المرة الثانية التى أحصل فيها على هذه الجائزة .

- ماهى الوصفة الناجحة فى رأيك بين المطرب ومدير أعماله ؟
قبل أى شىء يجب أن يكون المطرب عنده مقومات النجاح وطبعا مسألة القبول والكاريزما وحب الناس من عند الله، أما الوصفة الناجحة بين المطرب ومدير أعماله تتلخص فى كلمة الثقة التى يجب أن تكون متوفرة لدى الطرفين والتى يأتى بعدها كل شىء .

- هل تستطيعين البعد عن الغناء ؟
الغناء بالنسبة لى مثل الدواء الشافى الذى لا أستطيع الحياة بدونه .

- مع من تتمنين التعاون من جيل زمن الفن الجميل ؟
أتمنى التعاون مع الملحن حلمى بكر والذى لم تأتى الفرصة للتعاون معه حتى الآن.

- مالسبب وراء غنائك الدائم لمصر ؟
بحب مصر جدا جدا.. فهى جزء منى وعندما أذهب إليها أشعر براحة كبيرة لا أستطيع أن أصفها، خاصة ليل القاهرة والسير على كورنيش النيل وشوارع القاهرة الجميلة .

- وما تعليقك على مايحدث فيها حاليا؟
أنا لا أفهم فى السياسة، ولكن ما أفهمه هو أن كل شعب له حق مشروع يجب أن يطالب به فهذا من حقه لا أكثر ولا أقل، وعليه أن يأخذه بوسيلته التى يراها مناسبة أكثر من غيرها، وأتمنى تحقيق مطالب الثورة المصرية بالكامل لأن الشعب المصرى شعب عظيم ويستحق .

- ماذا يمثل لك تاريخ 25 يناير ؟
25 يناير الماضى والقادم هو تاريخ قيام الثورة المصرية التى أحييها وأشيد بها، وفى النهاية أى شخص فى الدنيا مهما كانت مهنته أو وظيفته فهو مع الشعب ومن الشعب .

- كيف ترين الغد؟
أراه مزدهرا جدا إن شاء الله، فأنا بطبيعتى متفائلة وأفكر بإيجابية، وأعتقد أن الغد يسير نحو الأفضل ويحمل كل الخير .

- متى أتيت آخر مرة إلى مصر ؟
منذ أسبوعين فأنا لا أقدر على بعادها، ولا أرى أن بها شيئا تغير وأى تغيير سيكون للأفضل فمصر "حلوة" بشعبها وناسها وولادها وجدعانها .

- ما رأيك فى المطربات التى تتجه للتمثيل ؟
هذا أمر يسأل فيه صاحب الشأن، أما بالنسبة لى فأنا شخصيا لا أحب أن أخوض هذه التجربة إطلاقا، بمعنى أننى لا أحب أن أخوض فى مجالين كبيرين هما الغناء والتمثيل، فهى مسألة ليست هينة، وأنا موهبتى الأساسية فى الغناء وهو ما أريد أن أثبت نفسى فيه وأحافظ عليه وأكبر فيه.

- لماذا لا تظهرين كثيرا على الشاشة وعبر البرامج الفضائية ؟
هذا أمر مقصود وذلك لأننى لا أحب الظهور إلا إذا كان هناك شىء يستحق أو يجب أن أقوله .

- الشهرة فوائدها أكثر أم أضرارها عند نانسى ؟
بالتأكيد الشهرة فوائدها أكثر، يكفى أن ترى محبة الناس أمام عينيك .

- ومالذى ينقصك وتتمنين تحقيقه ؟
كل ما أطلبه من ربنا هو الصحة وراحة البال فهما أهم شىء وبعدهما يأتى كل شىء أو لا يأتى، فلو جرحت إصبعك ستشعر أنك عاجز عن فعل أشياء كثيرة وهو أمر لا يشعر به إلا صاحبه .

- ما العادة التى تتمنين الإقلاع عنها ؟
الخوف فأنا أقلق من أى شىء .

- وما القرار الذى أخذ منك وقتا طويلا فى التفكير ؟
قرار زواجى أخذ منى وقتا طويلا فى التفكير، وهو أمر طبيعى لأنها مسألة تحتاج إلى وقت من التفكير فعلا لأن هناك شخصا سيدخل فجأة إلى حياتك ويشاركك فيها طوال العمر ولآخر يوم من عمرك، والحمد لله أنا سعيدة فى حياتى الزوجية والعملية .

- ماهى الصورة الحاضرة فى ذهن نانسى عجرم دائما ؟
صورة بناتى ميلا وإيلا، وبالأمس بكيت لأن ميلا كانت حرارتها 39 وكنت قلقة عليها جدا وهى بخير الآن والحمدلله .

- من هو مطربك المفضل ؟
عبد الحليم حافظ أول وآخر شىء.

- هل تسمعين صوتك ؟
"تضحك نانسى" أنا أول من يشترى ألبومى وأحب أن أسمع صوتى جدا لأنه يشعرنى بالفرح .

- هل ستكررين تجربة غناء التترات مرة أخرى هذا العام ؟
حتى الآن لا أعلم، لكنها تجربة أعتز بها ولا مانع من تكرارها طبعا .

- فى رأيك لماذا لا يظهر نجوم غناء جدد بكثرة كما كان مثل قبل ؟
لا أعلم بالتحديد.. لكن ربما تكون المشكلة فى أنه ليس هناك أصوات جيدة على الساحة .

- ماذا تتمنين للبنان ؟
أتمنى لبلدى لبنان أن تصبح يدا واحدة وأن يتحد جميع الشعب اللبنانى .

- ما أحدث أعمال نانسى القادمة ؟
هناك ألبوم الأطفال سيصدر قريبا بالأسواق ومن المقرر تصوير كليب منه، وإذا تأخر الألبوم فى الصدور سأقوم بتصوير أغنية "إمتى هشوفك" .