2018 | 12:50 شباط 23 الجمعة
مخيبر: لتضمين الموازنة الإصلاحات اللازمة | عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 23 شباط 2018 | أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 23 شباط 2018 |

كارلوس عازار: المتطفِّلين ما بيحِقِلُن يِنتِقدو!

- الثلاثاء 24 كانون الثاني 2012 - 08:56 -

افتتح، أمس الأوّل، العرض الأول المخصّص لأهل الصحافة، للفيلم اللبناني السينمائي الجديد Cash Flow، من إخراج سامي كوجان وكتابته، وذلك بحضور نخبة من نجوم العمل.
يلعب دور البطولة في Cash Flow، أوّل فيلم سينمائي طويل للمخرج اللبناني سامي كوجان، نخبة من الوجوه الدرامية المحبّبة والمعروفة بالنسبة إلى الجمهور اللبناني، ومن بينها: كارلوس عازار، نادين نسيب نجيم، جويل داغر، شادي مارون، طوني أبو جودة، هشام حداد، شانت كبكيان، هيام أبو شديد، بيار شمعون...

أما الدور الرئيسي في هذا الإنتاج اللبناني، فهو للممثّل كارلوس عازار الذي تحدّث إلى "الجمهورية" عن أدائه في الفيلم، وعن أبرز مشاريعه الفنية، فقال:

"هذا فيلم لبناني مئة في المئة، إنتاجيّاً وتمثيلياً وبعناصره كلها". وتابع: "ما تفتقده السينما اللبنانية في الوقت الحالي هو الإنتاج اللبناني، لأنّ معظم الأفلام السينمائية اللبنانية التي نتابعها مؤخراً، هي من إنتاج أجنبي، علماً أنني لا أجد في الأمر أي خطأ، إلا أنني أتمنّى أن تتجه رؤوس الأموال اللبنانية أكثر نحو تشجيع القطاع السينمائي في البلد، أسوةً بما فعلت شركةDay Two Pictures، المنتجة لـ فيلم Cash Flow".

ويجسّد كارلوس في أوّل بطولة سينمائية له في فيلم طويل "دور شاب اسمه مازن شرفان يشبه عددا كبيراً من الشبّان اللبنانيين الذين يعملون ويتقاضون أجراً لا يكفيهم حتى نهاية الشهر، إلّا أن ما يميّز مازن هو أنه يحبّ التبذير ويصرف أكثر بكثير ممّا يتقاضى، إلى أن يحدث له ما لم يكن في الحسبان، فتصبح أموال طائلة تحت تصرّفه".

ويضيف: "قد يرى كثيرون أن ما حصل مع هذه الشخصية وجعلها تنعم بالمال، هو حادثة خيالية مستبعدة الحصول في الواقع. ولكنني أقول لهؤلاء إنّ أحداً لا يدري ماذا يمكن أن يحدث في الحياة". ويضيف ممازحاً: "أنا شخصياً أصلّي كل يوم كي يصيبني ما أصاب مازن"، في إشارة إلى "البحبوحة" التي حَلّت عليه فجأة. ورداً على سؤال يقول: "الفيلم إنتاج لبناني، وهذا يستوجب رفع القبّعات لشركة Day Two Pictures التي استثمرت رأس مالها الخاص في هذا العمل، قبل أن يمضي عام ونصف على تأسيسها".

وفي تعليق استباقي، يقول: "في ناس بتحِبّ تِنتِقِد، بَس أهم شي اللي بدّو ينتِقِد العمل يكون بيحِقِلّو ينتِقِد". ويتابع: "في لبنان، نادراً ما نلتقي بنقّاد سينمائيين، ويعدّون على أصابع اليد الواحدة، بينما المتطفّلون على النقد السينمائي هم كُثر".

وبالنسبة إلى نوع الفيلم، يقول كارلوس بحماسة: "هو من نوع الكوميديا الخفيفة، وهي الأحبّ إلى قلبي، والطريقة التي أتناول من خلالها هكذا نوع هي قريبة نسبيّاً إلى الـ Sitcom الأميركي لناحية الأداء وطريقة إيصال الفكرة، وهذا ما أحسّست أنني نجحت في إنجازه، خصوصاً أنّ نص المخرج سامي كوجان جعلني أرتاح الى الشخصية وأتقِن أبعاد أدائها".

ويستعد كارلوس، الذي شارك أخيراً في برنامج "ديو المشاهير"، وأثبت نفسه صوتا قادرا على اجتذاب استحسان جماهيري عريض، لإصدار عمله الغنائي الأوّل باللهجة اللبنانية، كاشفاً أنه سيستفيد في خياراته الغنائية من مسيرة والده الفنان الكبير جوزيف عازار، ومن قدرته الشخصية على تقويم الأمور ودراسة كل خطوة. كما يتحضّر لتصوير مسلسل جديد من 30 حلقة تنتجه شركتا مروى غروب وEagle Films، ويشاركه فيه بعض نجوم "ديو المشاهير" مثل الممثلة ماغي بو غصن الفائزة في البرنامج والملحن طارق أبو جودة، على أن يكون من إخراج سيف الدين السبيعي الذي اشترك أيضا في البرنامج، فيما تتولّى كلوديا مرشليان كتابة النص.