2018 | 05:10 شباط 21 الأربعاء
بو عاصي: استعدنا الثقة كوزارة شؤون عبر الشفافية والمعايير الواضحة | رائد الخوري لـ"او.تي.في.": إذا لم يحصل تغييرات على الموازنة سيكون هناك عجز يزيد عن 10 الف مليار | "أم.تي.في.": اجتماع سيجمع الخبراء الانتخابيين من "التيار" و"المستقبل" الاربعاء سيحضره باسيل ونادر الحريري |

باحث بريطاني يعثر على 14 رسالة لفولتير

- الاثنين 23 كانون الثاني 2012 - 13:20 -

عثر باحث أكاديمي من جامعة أوكسفورد في بريطانيا على 14 رسالة غير معروفة سابقا للفيلسوف الفرنسي فولتير تشير الى أنه استفاد فكريا وماليا من البريطانيين.
وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان الباحث الأكاديمي نيكولا كرونك عثر على 14 رسالة كتبها فولتير من بينها رسالة موقعة منه تعود للقرن الثامن عشر يقبل فيها الكاتب هبة 200 جنيه استرليني من العائلة الملكية البريطانية.

ووصف كرونك الكاتب الفرنسي بـ«الانتهازي الكبير» الذي حاك علاقات سريعة مع أصحاب النفوذ والثروة خلال نفيه الى بريطانيا التي عاش فيها سنتين في مطلع عشرينيات القرن الثامن عشر. كما تظهر الرسائل تأثر فولتير بأعمال الفلاسفة والعلماء البريطانيين، وقال كرونك مدير مؤسسة فولتير في أوكسفورد انه تم العثور على الرسائل في مكتبات بالولايات المتحدة. واستخدم فولتير واسمه الحقيقي فرانسوا ماري آرويه توقيع «فرانسيس» باحدى الرسائل في اشارة الى المقابل الانجليزي لاسمه.