2018 | 13:53 شباط 19 الإثنين
الوزير رائد خوري: سننتظر لنرى ما هي الاصلاحات التي تتضمنها الموازنة | ابي خليل عن قضية المياومين: المسألة محلولة بالقانون 287 والحل هو بإستئناف مباراة مجلس الخدمة المدنية | استقدام تعزيزات امنية الى مؤسسة كهرباء لبنان |

مدحت صالح وعلي الحجار يرفضان الغناء في ذكرى الثورة المصرية

- الاثنين 23 كانون الثاني 2012 - 08:34 -

قبل ساعات من حلول الذكرى الأولى لتفجر الثورة المصرية ضد نظام الرئيس السابق حسني مبارك بات مؤكدا أن إحياء الذكرى لن يشهد احتفالات فنية كبرى كما كان مخططا له وأنه سيقتصر على تقديم أغنيات وطنية وإلقاء أشعار ثورية على غرار ما كان يشهده ميدان التحرير وغيره من ميادين الثورة طيلة العام الماضي.

وكان مقررا أن تنظم نقابة المهن الموسيقية المصرية احتفالية كبيرة في ميدان التحرير مهد الثورة المصرية بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن المصريين، لكن نقيب الموسيقيين الفنان إيمان البحر درويش أكد أن النقابة لن تتصدى لتنظيم الحفل.

وقال درويش في تصريحات صحافية إنه من غير المتصور أن يشارك في تنظيم حفل غنائي بينما مازالت دماء شهداء الثورة سائلة ولم يتم القصاص لهم، نافيا أن يكون مسؤولا عن حفل غنائي في ميدان التحرير أو حتى راعيا له كنقيب للموسيقيين.

في الوقت ذاته أعلن عدد كبير من المطربين المصريين الكبار عدم مشاركتهم في أوبريت غنائي يجري إنتاجه على نفقة القوات المسلحة في ذكرى الاحتفال بالثورة ردا على أنباء متداولة حول مشاركتهم في الأوبريت الذي كتبه الشاعر عوض بدوي ولحنه وليد سعد وتولى توزيعه موسيقيا عادل عايش.

وقال المطرب الكبير مدحت صالح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إنه فوجئ بزج اسمه ضمن الأسماء المشاركة في هذا الأوبريت رغم أنه غير مشارك ، مضيفا :"لن أشارك في أي احتفالات حتى يعود الحق إلى أصحابه وترد كل المظالم" على حد تعبيره.

وأوضح صالح أنه طرح ألبوما غنائيا كاملا للاحتفاء بالثورة وأنه أصر على وضع أغنية بعنوان "حلفت بربي" ضمن الألبوم للاحتفاء بالعيد الأول للثورة باعتبارها "أغنية حماسية يحتاجها الشباب في الذكرى الأولى حتى يتمكنون من استكمال مطالب الثورة" على حد قوله.