hit counter script

بول مكارتني نجم جوائز "غرامي" المقبلة

الأحد ١٥ كانون الثاني ٢٠١٢ - 06:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سيقدم عضو فرقة «بيتلز» السابق بول مكارتني وفرقة الروك «كولدبلاي» ومغنية «آر أند بي» ريهانا عروضا خلال حفل توزيع جوائز «غرامي» في 12 شباط المقبل في لوس أنجليس، وفق ما أعلنه المنظمون. وسيشارك في الحفل السنوي، الذي سيقام في مركز «ستايبلز سنتر»، فنانون آخرون مثل فرقة «فو فايترز» وبرونو مارس ونيكي ميناج وتايلور سويفت.

وكانت فرقة «بيتش بويز» الأسطورية أعلنت الشهر الماضي أنها قد تقدم عرضاً في الحفل بدورها، قبل أن تقوم بجولة معا للاحتفاء بمرور 50 عاماً على تشكيلها. لكن الفرقة ليست مذكورة على لائحة المشاركين التي أعدها المنظمون. ونال بول مكارتني، البالغ من العمر 69 عاماً، 14 جائزة «غرامي»، وهو مرشح هذه السنة أيضا عن فئة «أفضل ألبوم في التاريخ» عن ألبومه «باند أون ذي ران»، الذي صدر سنة 1973. وبمناسبة الحفل الرابع والخمسين، الذي سيقدمه مغني الراب الأميركي أل أل كول جاي، ستقدم الفرقة البريطانية «كولدبلاي» والمغنية ريهانا المتحدرة من بربادوس عرضاً مشتركا للمرة الأولى. وخلال الحفل، ستوجه تحية إلى ستيف جوبز مؤسس «آبل»، الذي توفي في تشرين الاول الماضي، والمغنية الأميركية ديانا روس، والموسيقي البرازيلي توم جوبين، الذي توفي سنة 1994 عن عمر ناهز 67 عاما.

إلى ذلك، ستنال فرقة «أولمان بروذرز» ومغني الكانتري جلين كامبل وفرقة السول «ذي ممفيس هورنز» جوائز عدة تقديراً لمجمل أعمالهم. وشارك في هذا اللقاء الفني الشهير السنة الماضية موسيقيون كبار من أمثال بوب ديلان وباربرا سترايسند وميك جاغر مغني فرقة «رولينغ ستونز».

  • شارك الخبر