hit counter script

معرض فوتوغرافي لميشال زغزغي دعما لـ"مركز سرطان الاطفال - سان جود"

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٢ - 15:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يعرض ميشال زغزغي، بالتعاون مع "بنك بيبلوس" و"ديما هيلثكير" و"ذا فينيو"، نحو 70 صورة بمقاسات مختلفة موزعة بين تسع فئات، في أسواق بيروت من اليوم وحتى 12 شباط المقبل، يوميا من 12 ظهرا وحتى 22,00 مساء، ريعها لدعم "مركز سرطان الاطفال - سان جود".
وأراد زغزغي عبر عدسته ان يعكس الجمال والبراءة والقوة. وهي تختصر جاذبية الحيوانات المفترسة وسحرها.

وعن تجربته، يقول:"في عالم الحيوانات المفترسة، على الانسان ان يحترم قواعد الطبيعة وتلك التي تحكم العلاقات مع هذه المخلوقات القوية. في أرضها عليك ان تتبع قواعدها. تجولت بينها وكنت احيانا على مسافة خطوات من الاسود والنمور والدببة، ولم أشعر بالخطر إلا مرتين بسبب هفوة ارتكبها انسان".
وختم: "أريد أن يشعر كل من ينظر الى هذه الصور بوجوب الإسراع في عمل ما في هذا الصدد. إن الحيوانات المبينة هنا هي تحت رحمتنا نحن البشر أصبحنا المفترسين في عالمنا".

من جهته، قال رئيس مجلس الأمناء واللجنة التنفيذية ل"مركز سرطان الأطفال في لبنان" بول اده: "إننا في مركز سرطان الاطفال ملتزمون مهمة يحتل فيها الطفل جوهر اهتماماتنا. إننا نؤمن بتفاني ميشال زغزغي لقضية عالم الحيوان، الرحمة هي الرابط المشترك بين قضيتينا. الاحساس والتعاطف والحب والاهتمام هي ميزات تنطبق على الانسان والحيوان".

بدورها، قالت رئيسة قسم الاتصالات في "بنك بيبلوس" ندى طويل: "يفخر بنك بيبلوس بالمساهمة في مبادرة يلتقي فيها الشغف بالاعمال الملموسة. إن هذا المعرض هو في جوهره أنشودة للحياة: يغني مجدها ويتطلع الى الحفاظ على ميزاتها. إن هذه الصور الرائعة قد وضعت الحياة البرية التي تكافح من اجل البقاء، في خدمة حياة الانسان الذي يسعى جاهدا ايضا من اجل حياة صحية. يمكننا جميعا ان ننضم الى هذا النضال".

  • شارك الخبر