hit counter script

وزير الثقافة الايراني زار مغارة جعيتا: لتفعيل التعاون الثقافي

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٢ - 11:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الدكتور محمد علي حسيني يرافقه السفير الايراني غضنفر ركن ابادي مغارة جعيتا، وكان في استقباله العميد المتقاعد ميشال عواد ممثلا النائب العماد ميشال عون ومدير شركة "ماباس" المدير الاداري لمغارة جعيتا الدكتور نبيل حداد.

وبعد جولة في المغارة، شرح خلالها الدكتور حداد معالمها وطبيعتها، اوضح الوزير الايراني، ان الزيارة الى لبنان تأتي ضمن اطار دعوة رسمية اجتمع فيها مع وزير الثقافة حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتفعيل التعاون الثقافي بين ايران والجمهورية اللبنانية، اضافة الى امكانية التعاون السينمائي والموسيقى والفنون التشكيلية.

وأشار الى انه سيلتقي اليوم وزير الاعلام وليد الداعوق، بعد ان كانت له لقاءات مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي. وقال: "كانت لنا ايضا زيارة الى الجنوب تعرفنا فيها على روح المقاومة وعظمة الشعب اللبناني من خلال مقاومته الوطنية في الجنوب".

وأضاف: "ان الزيارة الى مغارة جعيتا جاءت "لنشهد على معلم آخر من معالم هذه الارض العريقة الثقافية"، مشددا على "ان البعد الثقافي للبنان سيستطيع ان ينهض بدور كبير بالتعاون مع سائر بلدان المنطقة وبالتعاون مع ايران في ملء الفراغ الذي يمكن ان يحدث في المنطقة نتيجة للتغييرات الحاصلة خصوصا في المجال الثقافي والفني والعلمي".

وكانت للوفد محطة لمشاهدة فيلم وثائقي عن مغارة جعيتا.

  • شارك الخبر