2018 | 14:39 تموز 21 السبت
"التحكم المروري": تعطل مركبة على جسر الكولا باتجاه المدينة الرياضية وحركة المرور كثيفة في المحلة | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من الدورة باتجاه نهر الموت وصولا الى جل الديب | المرشد الإيراني علي خامنئي: التصور بأن حل المشكلات يكون عن طريق الحوار مع أميركا خطأ واضح | وسائل إعلام إيرانية: مقتل 11 عنصرا من الحرس الثوري الإيراني في اشتباكات غربي البلاد | "الجديد": الفلسطيني م.أ.ك. من مخيم عين الحلوة سلم نفسه الى مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب لإنهاء ملفه بإطلاق نار في المخيم وهو ينتمي الى حركة "فتح" | "التحكم المروري": جريحان نتيجة تصادم بين سيارتين على جسر البالما باتجاه طرابلس | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من الضبية بإتجاه نهر الكلب وصولا الى جونية | الشرطة العراقية تفرض طوقاً أمنياً حول المؤسسات الحكومية جراء مواجهات مع المتظاهرين | وصول دفعة اولى من المدنيين والمقاتلين الذين تم اجلاؤهم من القنيطرة الى الشمال السوري | سالم زهران للـ"أل بي سي": 14 مليون من مصرف لبنان قروض اسكان لمجموعة ميقاتي وغيرها من المجموعات ومهرجانات تعطى ملايين الدولارات ومهرجانات لا تعطى من المصرف المركزي ألف ليرة | الجيش اليمني بات على مقربة من دخول مركز مديرية باقم في محافظة صعدة | فرنسا تعتزم تقديم مساعدات طبية للغوطة الشرقية بالتعاون مع روسيا |

"غولدن غلوب" توزع جوائزها وتغمز للأوسكار

- الثلاثاء 17 كانون الثاني 2012 - 10:46 -

يتابع عشاق السينما من جميع أنحاء العالم جوائز «غولدن غلوب» التي وزعت مساء الأحد باهتمام خاص، كونه الحدث الذي يعتبر على نطاق واسع في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد جوائز الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون السينمائية في روزنامة هوليوود، وينظر إليها على أنها مؤشر للأوسكار التي تعد أعلى تكريم في صناعة السينما، والتي تمنحها الأكاديمية في وقت لاحق من العام الجاري.

ووزعت الجوائز الرئيسية على مجموعة من المتنافسين على جوائز الأوسكار أيضا، على الرغم من أن فيلمي «الفنان» و«الأحفاد» هما الوحيدان اللذان فازا بأكثر من جائزة. وحصل فيلم «الأحفاد» على جائزة أفضل درامي فيما حصل جورج كلوني على جائزة أفضل ممثل في فئة الدراما عن دوره في الفيلم.

وقال الممثل الكوميدي البريطاني، ريكي جارفيز، الذي قدم الحفل، مازحا لدى افتتاح الحدث: «جوائز غولدن غلوب مثل جوائز الأوسكار تماما، فيما عدا أنها لا تحظى بنفس التقدير» الذي تحظى به الأوسكار.

وكان من بين أساطير هوليوود الذين حياهم الجمهور وهم يسيرون على البساط الأحمر، أنجلينا جولي وبراد بيت وجورج كلوني وصوفيا فيرجارا وهيلين ميرين.

وحصلت ميريل ستريب على جائزة أفضل ممثلة في فئة الدراما عن دورها في فيلم «المرأة الحديدية» الذي جسدت فيه شخصية رئيسة الوزراء البريطانية السابقة، مارغريت ثاتشر. وفي فئة الأفلام الموسيقية أو الكوميدية حصل فيلم «الفنان» على جائزة أفضل فيلم فيما حصل جان دوجاردان على جائزة أفضل ممثل في الفئة نفسها عن دوره في الفيلم. وحصلت ميشيل ويليامز على لقب أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي لتجسيدها شخصية مارلين مونرو في فيلم «أسبوعي مع مارلين».

وحصل كريستوفر بلومر على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم «مبتدئون». وحصلت أوكتافيا سبنسر التي لعبت دور خادمة محاصرة في جنوب الولايات المتحدة خلال فترة الحقوق المدنية في فيلم «المساعدة» على جائزة أفضل ممثلة مساعدة.

وحصل المخرج مارتن سكورسيس على لقب أفضل مخرج عن فيلم «هوجو». وحصل وودي ألان على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم «منتصف الليل في باريس». وحصل فيلم «مغامرات تان تان» على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

وفاز فيلم الدراما العائلية الإيراني «انفصال» بجائزة «غولدن غلوب» لأفضل فيلم أجنبي. وكان هذا الفيلم، وهو من تأليف وإخراج وإنتاج أصغر فرهدي، قد فاز بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان برلين السينمائي. واستغل مخرجه أصغر فرهدي الحدث ليقول للجمهور العالمي: «شعبي.. أعتقد أنه شعب محب للسلام حقا».

ويمنح نحو 90 عضوا برابطة الصحافة الأجنبية بهوليوود جوائز «غولدن غلوب» فيما يعد سنويا من بين الأحداث الرئيسية خلال موسم جوائز هوليوود.

وفاز مسلسل الإثارة التلفزيوني الأميركي «هوملاند» (وطن) بجائزة أفضل دراما تلفزيونية في العام.

ويدور المسلسل الذي يعرض على قناة الكابل «شوتايم» حول جندي أميركي يتم إنقاذه من الأسر، ولكن يشتبه في أنه تحول للعمل لصالح تنظيم القاعدة، وأصبح يمثل تهديدا للولايات المتحدة. وفازت الممثلة كلير دينز، التي تلعب دور عميلة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) التي تشتبه في السجين السابق، بجائزة «غولدن غلوب» لأفضل ممثلة في دراما تلفزيونية.