2018 | 01:23 شباط 18 الأحد
الدفاع المدني: انقاذ مواطنين محتجزين داخل سياراتهم على بولفار عمشيت بسبب تبرّك المياه | مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 17/2/2018 | وزير داخلية ألمانيا: تركيا شريك مهم في مكافحة الإرهاب |

معرض لوحات للوريت الحلال في قصر نوفل في طرابلس

- الأحد 15 كانون الثاني 2012 - 15:04 -

افتتح في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي في طرابلس (قصر نوفل) معرض لوحات للفنانة لوريت الحلال، في إطار فعاليات الموسم الثقافي الشتوي الذي تنظمه جمعية "أصدقاء قصر نوفل".
وضم المعرض عشرات اللوحات التي نفذت بتقنية الاكريليك "حيث لا يتطلب الامر انتظارا طويلا وهدرا للوقت، يستهلكه رسم اللوحات الزيتية، اما مواضيع اللوحات فهي عامة مستوحاة من انطباعاتي عن الامور، لكن ما يعرض اليوم ففي جله يدور حول قصة خيالية للاطفال كتبتها ووضعت رسومها وتحمل اسم" ميتسي وعالمها الخيالي"، وفق الفنانة الحلال .
ولفتت الى ان تجربتها مع الرسم بدأت قبل نحو ربع قرن، وقالت: "اهوى الرسم منذ الصغر وان كنت ارسم بعفوية خلال هذه المرحلة، لكنني لاحقا التحقت بمدرسة الفنون للرسم، ولي معارض كثيرة في لبنان وفرنسا وقد عرضت اكثر من مرة في طرابلس".

وأشار رئيس جمعية "اصدقاء قصر نوفل" الياس خلاط الى "ان فعاليات الموسم الثقافي الشتوي في قصر نوفل مستمرة حتى أواخر الشهر القادم سيتم بنهايتها اجراء تقويم شامل حول ما قدم من نشاطات وان كان هناك من اراء لتطوير العمل وتفعيله المهم هو اعطاء صورة ناصعة عن طرابلس و طبيعة اهلها وما تختزنه من امكانات".