2018 | 13:09 شباط 21 الأربعاء
باسيل يلتقي ساترفيلد في وزارة الخارجية | رياض سلامة: يستعد مصرف لبنان لإطلاق العملة الرقمية التي ستؤدي إلى تطويرٍ مهم في مجال الإقتصاد الرقمي | الحريري خلال اجتماع لجنة معالجة تلوث الليطاني: من المؤسف انه لا يزال هناك تلوث في الليطاني مع كل انجازاتنا السياسية والامنية وسأتخذ قرارا في مجلس الوزراء باقرار التلزيمات |

"رسالة سلام" للأوركسترا الفلهارمونية في اليسوعية غدا

- الخميس 12 كانون الثاني 2012 - 14:51 -

تطلق الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية بقيادة المايسترو روبرت لربومير العام الموسيقي الجديد "رسالة سلام وتهنئة إلى لبنان للعام 2012"، الثامنة والنصف مساء غد الجمعة في كنيسة القديس يوسف في الجامعة اليسوعية، برعاية سفيرة النمسا ايفا ماريا زيغلر.

يذكر ان أمسيات العام الجديد مع الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية بقيادة لربومير أصبحت تقليدا سنويا، بعدما قدمت في السنوات الماضية باقة أمسيات ذات مفاجآت موسيقية وأفكار جديدة. ذلك أن المايسترو لربومير يقدم لذاذات الموسيقى المنتظرة مثل الفالس والبولكا من يوهان وجوزف شتراوس مع رقصات منوعة مستقاة من الأعمال السمفونية لثلاثة قرون تمثل قمة الإبداع الموسيقي النمساوي.

وتقوم أمسية هذه السنة على ثلاث ركائز:

الأولى: مجموعة مقطوعات شعبية بينها فالس شتراوس "دم نمساوي" و"أنغام دائرية"، قد يضاف اليها "فالس الدانوب الأزرق" أو "مارش رادتسكي".

الثانية: باقة موسيقى سمفونية تبدأ من الحركة الأولى في السمفونيا الخامسة لفرانز شوبرت رائد الموسيقى السمفونية المستقاة من الرقص، وكذلك "السكيرزو الراقص" من السمفونيا الرابعة لأنطون بروكنر.

الركيزة الثالثة: تستند إلى الدعابة في الموسيقى مع "بيتزيكاتو بولكا" للأخوين شتراوس، ومقطوعات قصيرة من الرقصات المرحة للمؤلف الموسيقي المعاصر فرنر بيرخنر المعروف برهافاته الموسيقية، ودعابة موسيقية كرنفالية من لربومير الذي كان قد قدم قبل سنوات مقطوعته "فالس رادتسكي الجميل للدانوب الأزرق بحسب باباجينو" وهو مزيج مختلط من استشهادات شهيرة لعدة مؤلفين موسيقيين".