hit counter script
شريط الأحداث

ديفيد كاميرون يدعو صناع السينما للتركيز على شباك التذاكر

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٢ - 14:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون صناع السينما المستقلة في المملكة المتحدة للتركيز على نجاح ايرادات شباك التذاكر وذلك قبيل نشر مراجعة الاسبوع المقبل عن سياسة الحكومة تجاه صناعة السينما. وتسهم صناعة السينما بنحو 4.2 مليارات جنيه استرليني (6.5 مليارات دولار) في الاقتصاد كل عام بما في ذلك السينما المستقلة التي تحقق نجاحا تجاريا وافلام مثل سلسلة افلام «هاري بوتر» التي جرى صناعتها في بريطانيا لكن تمولها استوديوهات هوليوود.
وقال كاميرون «تحقق صناعة السينما في المملكة المتحدة والمهارات والحرف التي تدعمها وصناعاتنا الإبداعية على نطاق اوسع إسهاما يبلغ 4 مليارات جنيه في اقتصادنا وإسهاما لا يحصى لثقافتنا».

ومن المقرر أن يزور كاميرون استوديوهات باينوود حيث يجري تصوير فيلم «جيمس بوند» للقاء الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تشارك في صناعة الفيلم. وقال كاميرون في بيان «لكن في هذا العام عندما وضعنا طموحات جريئة للمستقبل في وقت ينظر فيه العالم الينا أعتقد أننا يجب أن نهدف لأعلى من ذلك للبناء على نجاح لا يصدق تحقق خلال السنوات الأخيرة». واضاف «ينبغي أن يكون دورنا ودور معهد السينما البريطاني دعم القطاع في أن يصبح أكثر قوة وربحية ومساعدة المنتجين في المملكة المتحدة لصنع افلام ناجحة تجاريا تنافس جودة وتأثير أفضل الإنتاجات الدولية».

  • شارك الخبر