2018 | 11:45 شباط 25 الأحد
اعتصام امام السفارة الروسية تضامنا مع اهالي الغوطة الشرقية | وزيرة خارجية اندونيسيا ريتنو مارسودي وصلت في زيارة رسمية إلى لبنان تستمر حتى يوم غد | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة في شارع مار الياس بسبب اعتصام مقابل السفارة الروسية وتحويل السير الى الطريق الداخلية |

مسلسل تلفزيوني من ست حلقات حول نيلسون مانديلا

- الأربعاء 11 كانون الثاني 2012 - 22:43 -

أعلن منتجون من كندا وجنوب افريقيا وبريطانيا في بيان انهم يحضرون الآن مسلسلا تلفزيونيا من ست حلقات مدة كل واحدة ساعة حول حياة الرئيس الجنوب أفريقي السابق نيلسون مانديلا.
وجاء في البيان نقلا عن كويكو مانديلا احد أحفاد الزعيم الجنوب افريقي والطرف في شركة الانتاج «آوت اوف افريكا» ان المسلسل المكرس لشخصية أشهر جنوب افريقي في العالم «لن يكون مشروعا جديدا حول ـ مانديلا القديس ـ بل محاولة اولى لمعرفة حقيقة ـ مانديلا الرجل ـ مع تكريم اشخاص كثيرين ساعدوه في مسيرته وفي نجاحاته».

ويشارك في انتاج الفيلم الى جانب «آوت اوف افريكا»، شركة الانتاج البريطانية «ليفت بنك بيكتشرز» والكندية «بلو آيس».

ويضع الكاتب البريطاني نايجل وليامز راهنا نص السيناريو ولا يتوقع ان يبدأ التصوير قبل نهاية 2012. ولم يبت نهائيا بعد باسم المخرج والممثل الذي سيجسد مانديلا.

وسيكون المسلسل مستوحى من كتابي مذكرات لمانديلا الحائز جائزة نوبل للسلام، الأول يحوي الرسائل التي كتبها من السجن وملاحظات ويوميات والثاني ديوان عن التصريحات الشهيرة له.

وتبلغ ميزانية المشروع 30 مليون دولار وسيصور خصوصا في جنوب افريقيا حيث سجن مانديلا 27 عاما حتى العام 1990.

وسيتناول المسلسل علاقته بوالدته ونشاطه كمناضل وسنوات الاعتقال وكيفية فرض زعامته وانتخابه في العام 1994 اول رئيس اسود لجنوب افريقيا.