2018 | 03:37 شباط 26 الإثنين
مريض بحاجة ماسة لدم من فئة A- في مستشفى الروم الاشرفية.. للتبرع الاتصال على 03036351 | غدا يوم "ذلّ" للبنانيين... إحذروا جل الديب | اعتصام امام السفارة الروسية تضامنا مع اهالي الغوطة الشرقية |

وفاة مصورة المشاهير إيف أرنولد

- الجمعة 06 كانون الثاني 2012 - 20:05 -

توفيت مصورة المشاهير إيف أرنولد التي عرفت بتصوير مارلين مونرو ومالكوم أكس، عن عمر 99 عاماً.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن متحدثة باسم مؤسسة ماغنوم للتصوير التي كانت أرنولد أول امرأة تُقبل للعمل فيها، ان الأخيرة توفيت بسلام الأربعاء في دار رعاية في لندن.
وولدت المصورة الصحافية الأميركية في فيلادلفيا بولاية بنسلفينيا في نيسان 1912، والتقطت صوراً للمشاهير بأواخر الخمسينات وبداية الستينات، وعرفت بصورها المميزة لأسطورة السينما الأميركية مارلين مونرو وأبرز رموز الحركة التحررية في أميركا الداعية مالكوم أكس.
والتقطت الراحلة صوراً لنجوم السينما في جيلها بينهم بول نيومان، وجوان كراوفورد، وأليزابيث تايلور، وللسيدة الأولى الأميركية السابقة جاكلين كينيدي، ورئيسة الوزراء البريطانية مارغريت تاتشر، والممثلة والمغنية الأميركية من أصل ألماني مارلين ديتريتش.
وحصلت أرنولد عام 2003 على رتبة الإمبراطورية البريطانية، وهي رتبة فائقة الإمتياز في بريطانيا وذلك عن خدماتها بمجال التصوير.
ولم تكتف المصورة الراحلة بتصوير المشاهير بل التقطت مجموعة من الصور للعمال المهاجرين والصيادين الكوبيين والبدو الأفغان وسقاة الحانات في نيويورك.
وأمضت الراحلة وقتاً في دول عربية حيث وثقت الحياة هناك بالصور التي نشرت عام 1971 تحت عنوان “وراء الحجاب”.
وللراحلة ابن يدعى فرانك وثلاثة أحفاد.