2018 | 19:23 شباط 20 الثلاثاء
جريح بعدما صدمته سيارة على دراجته النارية على طريق عام السامرية الكورة تم نقله الى المستشفى للمعالجة | زعيتر في حفل افتتاح المركز الثقافي الروسي اللبناني في حرار: ما قدمته روسيا لبلدنا لم تقدمه أي دولة في العالم | "الوكالة الوطنية": سيارة اقتحمت سقف منزل في بلدة شبعا بعد ان فقد السائق سيطرته عليها وسقطت عن السقف لتستقر امام بوابة المنزل حيث نجا اطفال كانوا يلهون امام مدخل المنزل بأعجوبة |

ميريل ستريب تشارك في العرض الاروبي الاولى لفيلم "ذا ايرن ليدي"

- الخميس 05 كانون الثاني 2012 - 23:06 -

شاركت الممثلة الاميركية ميريل ستريب في لندن في العرض الاوروبي الاول لفيلم “آيرون ليدي” (المرأة الحديدية) الذي تجسد فيه شخصية مارغريت ثاتشر.
وقالت ميريل ستريب ان رئيسة الوزراء البريطانية المحافظة السابقة “طبعت جيلي. فقد كانت المرأة الوحيدة التي تقود دولة في العالم الغربي والمسؤولة الاقوى على الارجح في زمنها”. وقد وطأت ستريب سجادا ازرق بدل الاحمر وسط تصفيق مئات المعجبين الذين تجمعوا رغم الرياح والامطار.
واعتمد السجاد الازرق لانه لون حزب المحافظين البريطاني.
وقالت الممثلة الاميركية “اضافة الى ذلك فان الفيلم يوفر فرصة للعب دور امرأة شارفت على نهاة حياتها. فلا افلام كثيرة تهتم بالمنات”.
ويتناول الفيلم الروائي مسيرة “المرأة الحديدية” ابنة البقال التي تجاوزت كل العقبات المرتبطة باصولها وكونها امرأة لترتقي الى اعلى قمة السلطة العام 1979 حتى سقوطها السياسي العام 1990. ويظهر الفيلم مارغريت ثاتشر المرأة الصلبة لكنها المغرمة ايضا بزوجها دنيس.
وحصلت ميريل ستريب على ترشيح للفوز بجائزة غولدن غلوب عن دورها هذا. وتبلغ مارغريت ثاتشر الان 86 عاما.