hit counter script

أعلى 10 أفلام أميركية إيراداً في 2011

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٢ - 09:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شهد عام 2011 تقديم العديد من الأفلام السينمائية الأجنبية الناجحة، والتي كان الجمهور ينتظر بعضها، إما لأنها تكملة لأجزاء سابقة مثيرة أو تم عمل دعاية مكثفة لها أشعلت حماس المتابعين لمشاهدتها، أو اشترك في تمثيلها نجوم كبار يحسب لهم ألف حساب. وفيما يلي قائمة تتضمن الأفلام العشرة الأولى التي تربعت على عرش الإيرادات في أميركا في 2011:

1- الجزء الأخير من سلسلة أفلام هاري بوتر الأسطورية، والذي حمل عنوان Harry Potter and the Deathly Hallows Part 2، برصيد إيرادات بلغت 381 مليون دولار. ويعرض الفيلم المواجهة الأخيرة والنهائية بين الصبي الذي عاش، الساحر هاري بوتر ورفيقاه رون ويزلي وهرميون جرينجر، ضد ساحر الظلام المرعب فولدمورت، في أقوى أجزاء السلسلة من حيث المؤثرات الصوتية والبصرية.

2- الجزء الثالث من فيلم Transformers: Dark of the Moon الذي تمكن من تحقيق إيرادات بلغت 352 مليون دولار، ويحكي قصة كائنات متحولة أتت من كوكب خارج المجموعة الشمسية لتسيطر على الأرض، والصراعات الدامية التي تدور، وهو من بطولة شيا لابيوف وروزي هنتينغتون ووايتلي وتيريز جيبسون.

3- فيلم The Twilight Saga: Breaking Dawn Part 1، الذي بلغت إيراداته 268 مليون دولار، وهو جزء جديد من سلسلة مصاص الدماء كولين الذي يحب البشرية بيلا سوان، وقد تمكنا أخيرا من الزواج، ليحققا حلما طالما حلما به معا ووقفت دونه العقبات، وهو من بطولة كريستين ستيوارت وروبرت باتينسون.

4- الجزء الثاني من فيلم The Hangover الذي حقق إيرادات بلغت 254 مليون دولار، ويدور حول سفر الأصدقاء الأربعة فيل وستو وآلان ودوج لتايلند لحضو حفل زفاف ستو.

5- فيلم Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides الذي حقق 241 مليون دولار، وهو جزء جديد من مغامرات الكابتن جاك سبارو، في مواجهة ساخنة وأسطورية بينه وبين ذي اللحية السوداء وبلاك بيرد للبحث عن ينبوع الشباب، وهو من بطولة جوني ديب وبينولوبي كروز.

6- فيلم الإثارة والحركة Fast Five الذي حقق إيرادات بلغت 210 ملايين دولار، ويحكي عن دومنيك وفريقه المشاكس الذين يحاولون القبض على إحدى عصابات المخدرات، فيتورطون في عمليات ضد القانون، وقد لعب أدوار البطولة فيه فان ديزل وكريس مورغان وغاري سكوت ثومبسون وبول ووكر ودواني جونسون.

7- الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة Cars الذي حقق إيرادات 191 مليون دولار، ويحكي قصة مشاركة السيارتين ماك كوين وماتر في سباق عالمي للسيارات، وكيف تتمكنان من مواجهة العقبات التي تقع لهما، وتأكيد صدقتهما وتقويتها في الوقت نفسه، وقد قام بالأداء الصوتي في الفيلم أوين ويلسن ولاري ذا كابل جاي وميشيل كاين.

8- فيلم الإثارة والخيال Thor الذي حقق إيرادات 181 مليون دولار، ويدور حول المحارب الأسطوري «ثور» الذي يؤدي به غروره إلى النفي في كوكب الأرض، ويعيش عيشة البشر على سبيل العقاب، في الوقت الذي يستولي فيه أخوه المتبنى على مكانه على العرش ويقتل أباه، وقد لعب أدوار البطولة فيه كريس هيمورث وأنتوني هوبكينز وناتالي بورتمان.

9- فيلم Rise of the Planet of the Apes الذي حقق إيرادات بلغت 177 مليون دولار، وهو الجزء الذي يشرح كيف وصلت القرود لحكم كوكب الأرض، حيث بدايات التجارب التي يجريها عالم هندسة وراثية لتنمية ذكاء القرود، وصولا لخروجهم عن السيطرة ومهاجمة البشر، وهو من بطولة جيمس فرانكو وأندي سيركس وفريدة بينتو.

10- فيلم Captain America: The First Avenger، الذي بلغت إيراداته 176 مليون دولار، الذي يحكي عن ستيف روجرز الذي حوله مجموعة من الباحثين لبطل خارق يدافع عن أميركا على الرغم من خسرانه وظيفته في الجيش، وهو من بطولة كريس إفانس وهيو ويفنج وصامويل إل جاكسون.

  • شارك الخبر