hit counter script
شريط الأحداث

الوليد بن طلال ينقل "روتانا" و"العرب" إلى البحرين

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١١ - 09:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قرر الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال نقل شركة «روتانا» الإعلامية المملوكة له، علاوة على قناة إخبارية جديدة الى البحرين، في خطوة تعكس الجهود السعودية لمساندة حكومة البحرين، التي تضرر اقتصادها من جراء احتجاجات شهدتها البلاد هذا العام.
وقال بيان أصدرته هيئة شؤون الإعلام البحرينية أمس إن هذه المشروعات «تشكل باكورة لاستقطاب المزيد من المؤسسات المتخصصة في المدينة الإعلامية».
وأضافت ان قناة العرب التلفزيونية هي مشروع مشترك جديد بين المملكة القابضة التي يملكها الأمير الوليد وخدمة بلومبرغ الإخبارية ستنطلق في 2012 .

وتملك شركة «روتانا» التي يقع مقرها في السعودية عددا من القنوات المتخصصة في الموسيقى والسينما والبرامج الدينية والإخبارية والدراما.
وكانت السعودية أرسلت قوات الى البحرين التي يتمركز بها الأسطول الخامس الأميركي في آذار الماضي، لمساعدتها على إخماد إاحتجاجات شعبية داعية للديموقراطية قادتها الأغلبية الشيعية.
واتهم حكام البحرين ودول الخليج الحليفة لهم ايران بإذكاء الاضطرابات. وألقت الاحتجاجات التي أخمدتها قوات الأمن بظلالها على قطاعي البنوك والسياحة.

وقدرت مجلة «فوربز» ثروة الأمير الوليد ابن أخي العاهل السعودي الملك عبد الله هذا العام بما يتجاوز 19 مليار دولار. وفي الشهر الحالي اشترى حصة في موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي.
ويملك الأمير الوليد حصة نسبتها سبعة في المئة في شركة «نيوز كورب»، وتبث قنوات «فوكس» الترفيهية إرسالها من خلال شبكة «روتانا» التي يمتلكها.

  • شارك الخبر