hit counter script

باراك أوباما وهيلاري كلينتون الأكثر إثارة للإعجاب في الـ2011

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١١ - 17:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتل الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون مركز الصدارة على لائحة أكثر الرجال والنساء إثارة للإعجاب بالعالم في العام 2011، مع العلم ان هذه هي المرة الـ16 التي تفوز فيها كلينتون بهذا اللقب.
وأجرى مركز “غالوب” الأميركي مع صحيفة “يو إس آي توداي” استطلاعاً للرأي شمل 1019 راشداً أميركياً وحاز كل من كلينتون وأوباما على لقب “أكثر امرأة إثارة للإعجاب” و”أكثر رجل إثارة للإعجاب” على قيد الحياة في أي جزء من أجزاء العالم فنالا 17% من الأصوات.
واحتلت أوبرا وينفري المركز الثاني بعد كلينتون (7%) ومن ثم ميشيل أوباما (5%) فسارة بايلين (4%) وغوندوليزا رايس (3%) ولورا بوش (2%) مرغريت تاتشر (2%) وإيلين ديجينيريس (2%) والملكة إليزابيث الثانية (2%) وميشيل باشمان (2%).
أما بالنسبة إلى الرجال فحل بعد أوباما كل من جورج بوش الأب (3%) فـ بيل كلينتون (2%) والقس بيلي غراهام ووارن بافيت ونيوت غينغريش ودونالد ترامب والبابا بنديكتس السادس عشر وبيل غيتس وتوماس مونسون (2%).
وأظهر الاستطلاع إلى ان كلينتون استحقت هذا اللقب طوال السنوات الـ10 المتتالية الأخيرة، في حين ان أوباما يسيطر على اللقب منذ 4 سنوات متتالية.
وتبين ان كلينتون حملت هذا اللقب 16 مرة، فحلت في المركز الأول بهذا المجال متقدمة على إيليانور روزفلت التي نالته (13 مرة) ومرغريت تاتشر (6 مرات) وجاكلين كنيدي (5 مرات) والأم تريزا (4 مرات).
أما أكثر الرجال حملاً لهذا اللقب فهو الرئيس الأميركي الراحل دوايت أيزنهاور (12 مرة) ورونالد ريغن (8 مرات) وبيل كلينتون (8 مرات) وجورج بوش الأب (7 مرات).
يشار إلى ان هامش الخطأ في الاستطلاع 4%.

  • شارك الخبر