hit counter script
شريط الأحداث

أمسية شعرية لـ"حماة الضاد" في طرابلس

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١١ - 14:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت جمعية "حماة الضاد" أمسية شعرية بعنوان "كلمات تحمل قضية" في مركز الصفدي الثقافي، بمناسبة دخول الجمعية عامها الثاني في خدمة اللغة العربية في لبنان، تناوب فيها: ثريا خليل ووسيم شميسم، على التعريف والتقديم في الاحتفال. وقد مثل الدكتور مصطفى الحلوة "مؤسسة الصفدي" في الأمسية.

بدأ الاحتفال بكلمة لرئيس جمعية حماة الضاد أيمن محمد الطرابلسي، أكد فيها على "متابعة المسيرة في سبيل جعل لغتنا مرتبطة بحياتنا اليومية وربطها بالشباب ودعمها على كافة الصعد في وطننا، وقد جاء في قوله: "في خدمة الضاد ندخل عامنا الثاني، نطوي صفحة من سجلنا الساعي لتعزيز العلاقة بين المجتمع اللبناني ولغته الأم، بعزيمتنا القوية استطعنا أن نحول اللغة العربية إلى قضية نسعى للدفاع عنها بعد أن كانت يتيمة في وطني، تتنهك ولا يصد عنها أحد، تجرح ولا يسعفها أحد، تلقى بالرمح الأصم ولا يزود عنها أحد، فيكفينا شرفا في حماة الضاد أننا جعلنا من لغتنا العظيمة قضية نعمل للدفاع عنها. سعينا لاختراق الميادين بأنشطة متنوعة كان الهدف منها مد الجسور بين المجتمع واللغة العربية في رحاب الجامعات ولا سيما الجامعة اللبنانية، إلى باحات المدارس وصفوفها الرسمية منها والخاصة، إلى اللقاءات في القاعات والندوات والأمسيات في المسارح، كل الأبواب دخلناها لربط محيطنا بلغته العربية رمز الهوية والإنتماء".

كما تم عرض شريط فيديو من إنتاج جمعية حماة الضاد، وإخراج هدى عنتر، بعد إلقاء الشاعرين: غادة ابراهيم، والشاعر مصطفى العويك، مجموعة من قصائدهم المميزة، إضافة إلى فقرات غنائية، من وحي المناسبة، أحياها المنشد خالد رستم، لونت الأمسية بطابع فني مميز.
 

  • شارك الخبر