hit counter script

"العويس" تمنح أمين معلوف جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي للدورة الـ 12

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١١ - 08:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع


أعلنت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية فوز الروائي والكاتب أمين معلوف بجائزة الانجاز الثقافي والعلمي للدورة الـ 12 (2010/2011).
وقال أمين عام مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية عبدالحميد أحمد ان مجلس أمناء المؤسسة بعد مداولات واجتماعات عدة ناقش خلالها ترشيحات الدورة البالغة 162 مرشحا قرر منح أمين معلوف الجائزة التي تبلغ قيمتها 120 ألف دولار لينضم بذلك الى نادي الفائزين.

وأضاف احمد أن معلوف يمثل ذاكرة خصبة كرسها طوال أربعة عقود لتعريف العالم بجوانب مهمة من تاريخ الشرق لاسيما تاريخ العرب والمسلمين.

وبين ان ذلك جاء في أعماله الروائية التي امتازت بالبحث في التاريخ وسلاسة السرد وقوة الحبكة وأصالة الابداع ما أسهم في الكشف عن أحداث وشخصيات وصراعات شهدتها منطقة الشرق العربي والاسلامي وكان لها حضورها وتأثيرها في الغرب، كما شكل ابداعه همزة وصل ربطت الشرق بالغرب.

وذكر ان معلوف يوجه خطابه الى القارئ العادي ما أسهم في رواجه بين القراء حول العالم وبمختلف اللغات حيث أعاد الاعتبار لكثير من الحقائق في هذا التاريخ وذلك من خلال عمل دؤوب في البحث والتقصي ومثابرة لا تكل في التعبير عن رؤاه لهذه الأحداث والشخصيات التي عبر عنها في مجمل أعماله.

وقال ان أعمالا مثل (الحروب الصليبية) و(ليون الأفريقي) و(سمرقند) و(حدائق النور) و(صخرة طانيوس) وغيرها من كتب أمين معلوف جعلته جديرا بجائزة الانجاز الثقافي والعلمي للدورة الحالية.

  • شارك الخبر