hit counter script

أكثر من 3 ملايين شخص شاهدوا «بكرا»!

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١١ - 09:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نجحت أغنية "بكرا" الخيرية في تصدّر سلّم الترتيب في المنطقة العربية والعالم لأربعة أسابيع، محققة المركز الأول منذ عرضها الأول في 22 تشرين الثاني 2011، وشاهد فيديو الأغنية، التي تعبّر عن السلام والحب والأمل من أجل غدٍ أفضل، أكثر من ثلاثة ملايين شخص على موقع يوتيوب، إضافة إلى تحقيق شركة فيرجن ميغاستور مبيعات مذهلة من الألبوم، الذي سيخصّص رَيعه لتمويل البرامج التعليمية الموجهة للأطفال في مجالات الموسيقى والفنون والثقافة في المنطقة.

وكان 26 من ألمع نجوم الغناء والموسيقى العرب قد شاركوا في أغنية "بكرا" أملاً في غدٍ أفضل، فيما كتبت كلماتها الفنانة ماجدة الرومي وتوَلّى الفنان والملحن كاظم الساهر إعادة توزيعها الموسيقي.

وأنتج الأغنية، التي حققت المراكز الأولى عربيّا وعالميّا، المنتجان الحائزان جائزة غرامي، كوينسي جونز و"ريد ون" (نادر خياط) الذي عمل مع نجوم عالميين، مثل: ليدي غاغا وجينيفر لوبيز وآكون وإنريكي إيجليسياس، فيما أخرج مالك العقاد (نجل مصطفى العقاد مخرج فيلم "الرسالة"‘) فيديو الأغنية وفيلمها الوثائقي، بينما شاركت المغنية اللبنانية الأصل شاكيرا عبر تسجيل كلمة متلفزة على فيديو الأغنية.

وقال رجل الأعمال الإماراتي بدر جعفر المُهتم بالمشاريع الاجتماعية والمنتج المنفذ للأغنية الخيرية والفيديو الموسيقي: "لقد كانت الاستجابة للأغنية الخيرية مذهلة، حيث استمتع أكثر من 3.2 مليون شخص بمشاهدة نسخة الأغنية على الإنترنت، بينما تعمل القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية على بَثها بشكل مستمر. وأقبل الجمهور على شراء الأغنية من مراكز البيع، إدراكاً منه أن كل العائدات ستوجّه لغرض خيري نبيل، وهو توفير غدٍ أفضل لأطفال المنطقة".

وستخصص عائدات توزيع الأغنية الخيرية على مستوى العالم والتبرّعات التي يجمعها الصندوق العربي للثقافة والفنون لصالح البرامج التعليمية الموجهة للأطفال في مجالات الموسيقى والفنون والثقافة في المنطقة، وذلك بالتعاون مع مجموعة من المنظمات والمؤسسات الخيرية في المنطقة، ومنها: برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، ومجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون...

وأصدرت "سوني ميوزيك" أسطوانة غنائية بعنوان "بكرا" تضمّ الأغنية الخيرية التي تحمل الاسم نفسه، إذ يشارك للمرة الأولى فنانون عرب وعالميون في أسطوانة واحدة، بينهم: مايكل جاكسون وآشر وشاكيرا وكاظم الساهر ومروان خوري وتامر حسني... ويتوافر الألبوم في مراكز البيع التابعة لشركة فيرجن ميغاستور والموزعين المعتمدين في المنطقة، كما تتوافر الأغنية على شكل نغمة للهواتف النقّالة لدى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط، ويمكن في الوقت نفسه تحميلها من موقع iTunes

  • شارك الخبر