hit counter script

"تايم" تصدر قائمتها لأفضل 10 أغنيات 2011

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١١ - 19:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في قائمة مجلة «تايم» السنوية لأفضل 10 أغنيات للعام 2011، جاءت أغنية No Light، No Light للفريق الإنجليزي «Florence + the Machine» في المرتبة الأولى، وهي الأغنية المنفردة الثانية، التي أطلقها ذلك الفريق الإنجليزي من ألبومه الثاني «Ceremonials»، الصادر في العام 2011.تتميز تلك الأغنية، التي قدمتها بصوتها عضوة الفريق، فلورانس والش، بأنها تشتمل على قدر من الإيحاء الديني، إذ تناجي المغنية ربها، عبر كلمات الأغنية، من أجل الحصول على حبها المفقود، ويظهر ذلك في مقطع «: I need to make it right و Heaven help me».

أما في المرتبة الثانية في قائمة مجلة «تايم» الأميركية، فجاءت أغنية «Rolling in the Deep» للفنانة الإنجليزية أديل، التي تعتبر، وفقا للكثيرين، من أكثر الأغنيات جرأة في كلماتها.
ومنذ صدور «Rolling in the Deep» حققت الأغنية شهرة واسعة، وساعدت على ترسيخ اسم أديل على الساحة الفنية، إذ ظهرت الأغنية في العمل الموسيقي التلفزيوني «Glee»، علما أن أغنية «Rolling in the Deep» تشتمل على أحاسيس عدة، تتنوع بين الحزن والانتقام.

تأتي في المرتبة الثالثة أغنية «A Long Time» لماير هوثورن، وهي الأغنية المنفردة الثانية الصادرة من ألبومه الأخيرHow Do You Do»» المستوحاة أغنياته من فترة السبعينيات، علما أن «A Long Time» تعتبر قصيدة مهداة إلى الولاية، التي نشأ فيها ماير هوثورن، ميتشيغن، والذي اختار تيمنا بأحد شوارعها اسمه الفني الأخير «هوثورن».
أغنية «Otis» لكيني ويست وجاي زي جاءت في المركز الرابع في قائمة «تايم» الأميركية لأفضل 10 أغنيات.
وتعتبر «Otis» الأغنية الأساسية في ألبوم جاي زي وكيني ويست المشترك «Watch the Throne»، علما أن الأغنية حصلت على ردود أفعال إيجابية عقب صدورها، ووصفتها مطبوعات فنية عدة «بأفضل أغنية جديدة»، اعتمادا على كونها مزيجا راقيا من موسيقى الراب.
واحتلت المرتبة الخامسة المغنية نيكي ميناغ بأغنيتها «Super Bass»، التي صدرت كأغنية منفردة سابعة من ألبوم ميناغ «Pink Friday»، الذي سعت من خلاله إلى ترسيخ اسمها في عالم موسيقى الهيب هوب، والذي مازال يسيطر عليه الرجال بقوة.

تدور قصة الأغنية حول فتاة ترغب في التقرب من شاب يعجبها، لكنها تكتشف أنه لعوب في نهاية المطاف.
تأتي في المراكز الخمسة الأخيرة من قائمة مجلة «تايم» الأميركية لأفضل 10 أغنيات الأعمال الآتية:
المرتبة السادسة أغنية «Gangsta» لفريق «tUnE-yArDs»، المرتبة السابعة احتلتها أغنية «Go Outside» للفريق الهندي المشكل في نيويورك «Cults»، وجاءت في المرتبة الثامنة أغنية «Yonkers» لمغني الراب الأميركي «Tyler the Creator»، أما المرتبة التاسعة، فكانت من نصيب الفنانة الأميركية آني إرين كلارك، الشهيرة باسم «St. Vincent»، وأغنيتها Cruel من ألبومها الثالث Strange Mercy .
في المرتبة العاشرة، جاءت أغنية««Pumped Up Kicks’ للفريق الأميركي «Foster the People».

  • شارك الخبر