hit counter script
شريط الأحداث

جمعية "تاليا" افتتحت معرض "حكايا الفن" في الاونيسكو

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١١ - 14:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت جمعية تاليا معرض "حكايا الفن والعطاء" في قصر الاونيسكو، برعاية وزير الثقافة كابي ليون ممثلا بمديرة شؤون المسرح والسينما والمعارض ديما رعد، في حضور مدير معهد الفنون التشكيلية في الجامعة اللبنانية أكرم قانصو، مديرة الجمعية رانيا مقدم ومهتمين.

بعد النشيد الوطني، ألقت مقدم كلمة ترحيبية ثم عرض فيلم وثائقي عن الجمعية رافقه عزف على الكمان، بعدها تحدثت رعد وقالت:"في افتتاح معرضكم حكاية الفن للعطاء من تنظيم جمعية تستحق أن توصف بجمعية العطاء بلا حدود، لأنها تعنى بالإنسان أينما وجد من دون تمييز بين طائفة أو منطقة بهدف نشر الثقافة اللبنانية".

وتابعت: "ولان الفن لغة عالمية، وبالتحديد الفن التشكيلي، نقدر الخطوة التي نفذت من قبلكم اليوم في تنظيم هذا المعرض بمشاركة نخبة من الفنانين العرب واللبنانيين المحترفين في محاولة لتوثيق أواصر التعاون والتواصل الدائم من جهة، ولخلق ديمومة ثقافية واجتماعية من اجل الإنسان، لا سيما وان ريع هذا المعرض سيكون لمرضى السرطان. ونراها دعوة لحض الفنان للمشاركة معكم في عملكم الخيري لدعم ذوي الحاجات الاجتماعية الصعبة ورسم البسمة على وجوه جار عليها الزمن والتي لجمعيتكم، كما يعلم الجميع، أياد بيض في هذا المجال من اجل توفير حياة كريمة للانسان، إن من خلال الدراسة او الطبابة والحياة الاجتماعية - الثقافية".

وقالت:"لان العاملين في هذه الجمعية على دراية بان الإنسان مهما علا شأنه لا يمكن أن يكون في منأى عن محيطه، ولا بد من التفاعل معه إيمانا منه بان الله لا يضيع مثقال ذرة، لذا جل ما نتمنى ان تستمر جمعيتكم دوما في تحقيق النجاح وتكون عبرة لكل من يعمل في الحقل الاجتماعي - الإنساني".

وختمت:"الوزير والوزارة بكل وحداتها مع جمعية تاليا في تقديم الدعم وفق الإمكانيات المتوفرة، ونأمل ان تسمح الظروف لان تشاركوا معنا ومن خلال معارضكم المتنوعة في الأسابيع الثقافية اللبنانية خارج لبنان للتعريف عن نشاطكم المميز لخدمة الإنسانية".

بعدها قدمت مديرة الجمعية درعا تقديريا لرعد وقانصو، وجال الحضور على اقسام المعرض الذي يستمر لغاية يوم الاحد المقبل.

  • شارك الخبر