hit counter script

مقررات جـلسة مجـلس الـوزراء في 9/12/2011

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١١ - 15:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 الموافقة على تمديد العمل بالملاكات المؤقتة وتعيين الموظفين المؤقتين واستخدام الأجراء والمتعاقدين والمتعاملين ومنع التعاقد واستخدام الأجراء الجدد إلا في الحالات الضرورية التي يقررها مجلس الوزراء وذلك حتى تاريخ 31/12/2012

 الموافقة على ملء بعض المراكز الشاغرة وتعديل صفة تعاقد في بعض الادارات العامة وتفعيل اللجنة الخاصة بتسوية مخالفات البناء في محافظة النبطية وتسمية عضو في اللجنة البدائية لتسوية مخالفات البناء في محافظة جبل لبنان قضاء بعبدا الساحل

 الموافقة على طلب وزارة السياحة ملء ملاك قسم الشرطة السياحية وتزويده بالعتاد

 الموافقة على مشروعي مرسومين يرميان الى تعيين معيدين في ملاك الجامعة اللبنانية معهد الفنون الجميلة وكلية الآداب و العلوم الانسانية.

 الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي الاجازة للجامعة اللبنانية التعاقد مع محاميين اثنين.

 الموافقة على عرض وزارة التربية والتعليم العالي موضوع مباشرة الأساتذة المتعاقدين للتدريس بالساعة في معاهد ومدارس التعليم المهني والتقني الرسمية خلال العام الدراسي 2011 -2012 التدريس قبل تصديق عقودهم وإعطاءهم بدل أتعاب عن الساعات التي ينفذونها قبل تصديق عقودهم.

 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تطويع ضباط اختصاصيين في مجالات مختلفة لصالح المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

 الموافقة على طلب وزارة الشباب والرياضة تشكيل لجنة لادارة ملعب طرابلس الاولمبي.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل تعويضات اللجان التنفيذية للمشاريع المشتركة التي تنفذها المديرية العامة للتعليم المهني والتقني .

 الموافقة على اعطاء سلفات خزينة لبعض الادارات العامة تسدد بقانون خاص.

 الموافقة على طلب وزارة الطاقة والمياه الموافقة على دفع حصة لبنان في المصاريف الإدارية الخاصة بمنتدى الطاقة الدولي IEF

 الموافقة على طلب وزارة العدل اعطاء تعويض لرئيس واعضاء اللجنة المكلفة اجراء مقابلات للمرشحين لاختيار محامي دولة .

 الموافقة على شراء سيارات لبعض الادارات العامة.

 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات – المديرية العامة للامن العام عقد اتفاق بالتراضي مع رابطة كاريتاس لاطعام الموقوفين لعام 2012

 الموافقة على مشاريع قوانين ومراسيم ترمي الى احداث مصالح ومديريات ودوائر للاشغال العامة والنقل والصحة العامة والموارد المائية والكهربائية في وزارة الطاقة و المياه والعدل والتربية والتعليم العالي في محافظتي عكار وبعلبك – الهرمل.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى إحداث قلم نفوس في بلدة بيت ملات (قضاء عكار) وتحديد ملاكه.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إنشاء ثانوية رسمية في بلدة كفردبيان – محافظة جبل لبنان.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمـي الى الترخيص بــاستحداث كلية العلوم الدينية و المشرقية في جامعة الروح القدس.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص باستحداث كلية اللغات في جامعة القديس يوسف.

 الموافقة على مشروع مرسوم الترخيص لفرع جغرافي في البقاع للمعهد الجامعي للتكنولوجيا التابع لجامعة التكنولوجيا و العلوم التطبيقية اللبنانية الفرنسية للجامعة الحديثة للادارة و العلوم ببرنامج دبلوم التعليم .

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص بتعديل تسمية جامعة الحريري الكندية الى جامعة رفيق الحريري.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص بانشاء جامعة المعارف.

 الموافقة على مشروع مرسوم الترخيص للجامعة الحديثة للادارة والعلوم ببرنامج دبلوم التعليم.

 الموافقة على مشروع مرسوم الترخيص لجامعة المنار في طرابلس ببرنامج ماستر في ادارة الاعمال واستحداث كلية سياحة .

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص لشركة غراي ماكينزي ريتايل لبنان ش.م.ل باكتساب حق الإيجار العادي لمدة تزيد عن العشر سنوات في منطقة الأشرفية العقارية – محافظة بيروت .

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص لشخص من التابعية الكويتية بتملك حقوق عينية عقارية في منطقة جون العهقارية – قضاء الشوف ( الغاية من التملك هي للبناءة والسكن الخاص ).

 الموافقة على مشروع قانون يرمي إلى إضافة فقرة ثانية إلى الفئة الخامسة من النوع الثاني من المادة (2) من الفصل الأول من المرسوم الاشتراعي رقم 137 تاريخ 12/6/1959 ( قانون الأسلحة والذخائر).

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تطبيق أحكام القانون رقم 220 تاريخ 29/5/2000 المتعلق بالاشخاص المعوقين.

 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تسمية المركز الطبي النموذجي في ثكنة الحلو " مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الطبي ".

 الموافقة على طلب مجلس الإنماء والاعمار استصدار مرسوم بإدراج بند تحكيمي في العقد بين مجلس الإنماء والإعمار وشركة Poten & Parterns الأميركية العائد لمهام إعداد الدراسات اللازمة لمؤازرة وزارة الطاقة والمياه في جدوى الاستثمار في قطاع الغاز الطبيعي المسال LNG ، والممول من البنك الدولي.

 الموافقة على إتفاقية هبة بين مفوضية المجموعة الأوروبية والحكومة اللبنانية خاصة بتمويل مشروع تطوير القدرة الوطنية في مجال الأمن وترسيخ الإستقرار.

 الموافقة على طلب المجلس الوطني للبحوث العلمية الموافقة على مشروع التعاون الاقليمي لتطوير ادارة الموارد المائية وبناء القدرات الذاتية0

 استطلاع رأي وزارة العدل في مشروع مرسوم يرمي إلى إبرام اتفاقية هبة للتعاون الفني بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة جمهورية المانيا الفدرالية لدعم مشروع تعزيز التعليم المهني وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

 الموافقة على طلب وزير الدولة للتنمية الادارية تمديد مشروع تحديث القطاع العام و تعزيز الحكم الجيد لمدة سنة و تفويض الوزير التوقيع على الوثيقة

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تصديق وإلغاء تخطيطات طرق وساحات عامة واعتبار الاشغال العامة العائدة لإقامة منشآت بلدية تجهيزات عامة – مواقف سيارات – من المنافع العامة ورفع إشارة مواقف سيارات وحديقة عامة في منطقة الجديـدة البوشريـة العقارية ( قضاء المتن – محافظة جبل لبنان ).

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى استثناء العقارات رقم 2 ، 136 ، 137 من منطقة القليعات العقارية ( قضاء عكار ) من نظام المنطقة الارتفاقية E المصدق بالمرسوم رقم 3362 تاريخ 26/5/1972

 إعتماد رأي وزارة الطاقة والمياه المتعلق بالترخيص بمرسوم لحفر وتعميق بئر مياه ومنها المرسومين المتعلقين بتعميق بئر ارتوازي فـي منطقة عيـن زحلتا العقارية - قضاء الشوف ومنطقة نهر الذهب العقارية – قضاء كسروان.

 الموافقة على طلب وزارة الصحة العامة تكليف مجلس الانماء والاعمار القيام بأعمال تأهيل وصيانة المبنى التابع لمستشفى بعلبك الحكومي.

  • شارك الخبر