hit counter script
شريط الأحداث

- ليال أبو رحال

الفايسبوك وأخواته...

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١١ - 07:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كثيرة هي العادات والتصرفات التي باتت موضة رائجة في حياتنا اليومية، الى درجة يخال بعض من لم يألفها أنه متخلّف عن متابعة تطورات العصر، وأنّ الدنيا تهرول في مكان فيما يسير هو كالسلحفاة على طريق ترابيّة في قريته الجرديّة.
وكما يغالي البعض في اتباع أحدث صيحات الموضة والتبرّج وعمليّات التجميل و"التكبير" والشفط... يغالي آخرون في القيام بسلوكيّات معيّنة، لاسيما ما يتعلق منها بتكنولوجيا الاتصالات والتواصل، سرعان ما تصبح أمراً روتينيّاً بالنسبة إليهم. ومن بين هذه الخطوات الرائجة في وقتنا الراهن:
- فتح حساب على موقع "تويتر"... والتغريد خلف الرئيسين السلف سعد الحريري والخلف نجيب ميقاتي.
- تحميل صور العطلة الأسبوعيّة والمناسبات الاجتماعيّة على "الفايسبوك" مع الانتباه لوجوب الظهور بثياب جديدة في كلّ مرة.
- لا بد كذلك من تحميل صور الخطوبة والزواج، حيث يتمّ وضعها على دفعات: صور الأصدقاء أولاً، فصور أفراد العائلة، ثم الصور الـProfessional ... وجديد صيحات الفايسبوك وضع صور "جهاز" العروس، التي ربما يكون العريس من أكثر المهتمّين بتصفحها واحدة تلو الأخرى.
- التعبير عن مشاعرنا وانطباعاتنا والافصاح عن خططنا وحالتنا الصحيّة والنفسيّة على "الفايسبوك"، و"التلصلص" على صور الآخرين وأخبارهم.
- هجوم رجال الدين والراهبات بكثرة على فتح حساب خاص بهم على "الفايسبوك" مع تنزيل صور عن اجتماعاتهم واهتماماتهم ونشاطاتهم، ومن يعلم فربما هم يستغلون الوقت الذي ينبغي أن ينقطعوا فيه عن العالم لمعرفة أخبار الرعايا ومشاريعهم...
- حيازة خدمة الانترنت 3G السريعة والـ" WhatsApp" على الهاتف الخلوي، فضلاً عن اقتناء أجهزة البلاكبيري أو الآي فون والتباهي بها أمام حملة النوكيا وأخواتها.

 

  • شارك الخبر