hit counter script
شريط الأحداث

مقررات جلسة مجلس الوزراء بتاريخ 15-11-2011

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١١ - 13:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

1- الموافقة على اعطاء سلفات خزينة لبعض الادارات العامة تسدد بقانون خاص.

2- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

3- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.

4- الموافقة على مشروع قانون يرمي إلى منح الحكومة حق التشريع في الحقل الجمركي.

5 - الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تحديد دقائق تطبيق المادة (31) من قانون ضريبة الدخل (عدم إفادة الشخص الطبيعي المعفى من الضريبة على الأرباح من التنزيل العائلي).
6- الموافقة على طلب وزارة المالية الاجازة لادارة الجمارك عقد الصفقات بالتراضي لتأمين اللوازم والتجهيزات والصيانة والبرامج العائدة لاعمال المكننة لغاية نهاية العام 2012.

7- الموافقة على طلب وزارة الطاقة والمياه الإجازة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي فتح حساب باسمها في المصارف الخاصة على ان تعود الفوائد التي قد تنتج عن هذا الحساب الى الخزينة اللبنانية.

8- الموافقة على طلب وزارة الدفاع الوطني تأمين مستلزماتها بطريقة الاتفاق الرضائي للعام 2012 بعد استقصاء اسعار.

9- الموافقة على عرض وزارة الداخلية والبلديات موضوع شراء /15/ سيارة رباعية الدفع لزوم المديرية العامة للدفاع المدني.

10- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات بشأن قرار بلدية بيروت بالمساهمة بمبلغ قدره /100/ ألف د.أ لشراء سيارتي إسعاف وأدوية دعما لمدينة غزة وأهلها المحاصرين، تسلم إلى بلدية المدينة.

11- عدم الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى اعطاء الموظف الاداري درجات عند ترفيعه الى فئة أعلى.

12- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل المرسوم رقم 13304 تاريخ 8/7/1963 (تحديد تعويضات رئيس وعضوي اللجنة الفاحصة لاعطاء رخص السوق).

13- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 13 تاريخ 31/3/2010 لجهة الاجازة للوزارة برفع عدد المنوي تطويعهم من عناصر قوى الامن الداخلي من 4000 الى 6000 دركي متمرن خلال العام 2013.

14- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تعاقد المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي مع طبيب أسنان.

15- الموافقة على طلب وزارة الدفاع الوطني تعيين العميد الركن ميشال منير مفتشا عاما في الوزارة.

16- الموافقة على طلب المجلس الوطني للبحوث العلمية التعاقد مع باحثين ومساعدي باحثين وفنيين وحراس للعمل لدى المجلس ومراكزه عن طريق مباراة يجريها المجلس.

17- الموافقة على طلب وزارة الصحة العامة إجراء مباراة عن طريق مجلس الخدمة المدنية للتعاقد مع طبيب إختصاصي أمراض صدرية (عدد 2).

18- طلب وزارة التربية والتعليم العالي إجراء مباراة عن طريق مجلس الخدمة المدنية للتعاقد على مهام شاغرة في صندوق تعاضد أفراد الهيئة التعليمية في الجامعة اللبنانية.

19- عدم الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى الغاء المادة الرابعة من القانون رقم 43 تاريخ 3/11/2008 المتعلق بتشكيل المجلس الدستوري.

20- الموافقة على توصيات واقتراحات اللجنة الوزارية المكلفة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 81 تاريخ 17/8/2011 بشأن الاقتراحات لتعديل المرسوم رقم 14293 حول تأمين السلامة العامة في الابنية والمنشآت.

21- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى إنشاء وسام مكافحة الارهاب وتحديد مواصفاته وشروط منحه.

22- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات الموافقة على توقيع إتفاقية توأمة بين بلدية درعون - حريصا وبلدية لاغارن - كولمب الفرنسية.

23- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات بشأن مشروع عقد اتفاق يرمي الى تمديد اتفاقية الهبة بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة الجمهورية الفرنسية لتنفيذ مشروع تعزيز الامن والسلامة في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت وعلى تكليف وزير الداخلية والبلديات او من ينتدبه بالتوقيع عليه.

24- الموافقة على عرض وزارة الإقتصاد والتجارة موضوع التحديد النهائي في شكوى المصبعات البلاستيكية غير التامة الصنع.

25- الموافقة على منح لاعبي وإداريي منتخب لبنان لكرة القدم للرجال (عدد 30) منحة مالية بقيمة عشرة ملايين ليرة لبنانية لكل منهم بمناسبة فوز المنتخب اللبناني على منتخب كوريا الجنوبية في المرحلة الخامسة ما قبل الأخيرة للدور الثالث من التصفيات الأسيوية (المجموعة الثانية) المؤهلة لنهائيات كأس العالم العشرين لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل سنة 2014.
 

  • شارك الخبر