hit counter script

تقرير للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن اخر الاوضاع في شمال لبنان

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١١ - 16:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اصدرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بياناٍ كشفت فيه انه "هنالك حالياً 3.505 سورياً مسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والهيئة العليا للإغاثة، ممّا يمثل زيادة بنحو 106 أشخاص خلال الأسبوع الماضي. لقد تمّ التعرف إلى المسجلين الجدد أثناء عملية توزيع مجموعات اللوازم المدرسية. بعض هؤلاء كانوا قد وصلوا حديثاً في حين أن آخرين كانوا قد دخلوا لبنان في وقت سابق."

واشارت الى ان المفوضية واصلت مع شركائها عملية توزيع الوقود على كل من النازحين السوريين والعائلات المضيفة. وستبدأ جولة التوزيع الخاصة بتشرين الثاني في منتصف الشهر.

واعلنت ان المفوضية أطلقت مع شركائها وأعضاء من المجتمع المحلي صفوف تقوية للطلاب السوريين من أجل تيسير دمجهم في المدارس المحلية وتكيفهم مع المنهج التعليمي اللبناني. كما استمرت فرق عمل المفوضية بدعم عملية التحاق الأطفال السوريين المسجلين بالمدارس من خلال تسديد الرسوم المدرسية وتأمين الدعم التعليمي الإضافي. وقد بلغ عدد التلاميذ المسجلين الذين التحقوا بالمدارس الرسمية المحلية حتى هذا التاريخ 495 طفلاً.

واشارت الى ان اليونيسيف وقعت اتفاقيات مع شركاء من المنظمات غير الحكومية من أجل تنفيذ أنشطة نفسية واجتماعية وترفيهية للأطفال والشباب، مثل تقديم المشورة الفردية والمناقشات الجماعية والألعاب والرحلات بالإضافة إلى المسرح والرسم ودروس الموسيقى. وستقوم اليونيسف أيضاً بإعداد ملاعب للأطفال في وادي خالد.

واعلنت ان التقارير تفيد أن قوى الجيش اللبناني قد عززت وجدها على طول الحدود بين سوريا ولبنان. كما شهد هذا الأسبوع العديد من التقارير الإعلامية حول قيام دوريات سورية بزرع الألغام الأرضية في المناطق الواقعة على طول الحدود السورية الشمالية والغربية مع لبنان.


 

  • شارك الخبر